محلي

السورية للاتصالات توقف منح بوابات بسرعة 512 للمشتركين الجدد

أوقفت الشركة السورية للاتصالات منح بوابات بسرعة 512 كيلو بت/ثا للمشتركين الجدد، أو تخفيض هذه السرعة للمشتركين الحاليين، كونها لم تعد تلبي احتياجات المواطنين، وتصبح سرعة 1ميغا بت/ثا هي أقل سرعة يبدأ عندها الاشتراك الجديد.

وأشارت الشركة السورية للاتصالات، عبر حسابها على الفيسبوك، إلى أن أجر تركيب بوابة الانترنت لخدمة “اي دي اس ال” ولمرة واحدة 4500 ليرة سورية.

وبين منير عبيد مدير الشركة السورية للاتصالات في برنامج المختار الذي يبث على “المدينة إف إم” وتلفزيون “الخبر”، أن سرعة 512 كانت مقبولة منذ ثماني او عشر سنوات، لكن اليوم لم يعد يوجد سرعة أقل من 2 ميغا عالمياً.

وأوضح مدير الشركة السورية للاتصالات “أن هذه السرعة المنخفضة تعد أحد أسباب بطئ الانترنت الذي يعاني منه مشتركو الحزمة، إضافةً لأن التطبيقات والألعاب ومواقع التواصل الاجتماعي تحتاج سرعة اعلى للعمل”.

وأضاف عبيد أن الشركة السورية للاتصالات ستعمل على منح عروض تحفيزية للمشتركين بغية رفع السرعة من 512 إلى سرعة 1 غيغا، مبيناً أنه بإمكان المشتركين حالياً البقاء على السرعة القديمة لمن يريد ذلك، لكن مستقبلاً يجب رفع السرعة لضمان عمل التطبيقات تخفيف الضغط على البوابة.

يذكر أن عدد المشتركين الحاليين ببوابات الانترنت بلغ نحو مليون ونصف مشترك، وبحسب عبيد، يوجد زيادة من 250 إلى 300 ألف بوابة خلال خطة 2020، ليصبح العدد قرابة مليون و800 ألف مشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى