في حمص.. مادة ممنوع استخدامها عالمياً تستخدم في انتاج الألبان والأجبان لمضاعفة الأنتاج

كشف ضابط في الجمارك عن ضبط معمل ألبان وأجبان في حمص يستخدم مادة ماء الأوكسجين ويخلطها مع مادة الحليب للحصول على كميات أكبر من منتجات الأجبان والألبان، تزيد بنسبة 100 بالمئة على الكميات المنتجة بطرق سليمة، ما يتيح له بيع المنتجات المغشوشة في الأسواق المحلية والحصول على أرباح كبيرة في وقت قصير، من خلال المضاربة السعرية بشكل رئيس.

وبين الضابط بحسب صحيفة “الوطن” أن هذه المادة ضارة، وممنوع استخدامها عالمياً، وقد دخلت البلد تهريباً، إذ تم ضبط عدد من الغالونات من هذه المادة بعد محاولة المشرفين على المعمل إتلافها عبر تصريفها في حمامات المعمل، وقد تم ضبط الكميات المتبقية من هذه المادة ومصادرتها، لإتلافها أصولاً، والتعامل معها وفق الآليات المعمول بها في الجمارك.

كما أوضح الضابط أنه بعد التحقيقات الأولية ومعاينة خطوط الإنتاج، تبين أنها أدخلت من بعض المناطق التي كانت خارج سيطرة الدولة خلال الفترة الماضية، وخاصة المناطق الشمالية، إذ يتوقع أن يكون مصدر هذه المكنات والآلات تركيا.

ولفت إلى أنه تم التعامل مع هذه القضية بناء على معلومات وردت للجمارك، وتمت متابعتها على عدة أيام للتحقق من صحة المعلومات، وحالياً القضية قيد التحقيق لدى الجمارك وعدد من الجهات المختصة، إضافة إلى مصادرة كل المهربات الموجودة لدى المعمل من مواد أولية وغيرها، كما تم إغلاق المعمل ومنعه من العمل نهائياً.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق