القبض على “عصابة سورية” تحتال على اللاجئين السوريين في تركيا

ألقت الشرطة التركية القبض على عصابة مؤلفة من أربعة سوريين وتركي كانت تحتال على اللاجئين عن طريق الاستعانة بعدة شرائح اتصال وانتحال صفات رسمية مقابل سرقة أموالهم.

وحسب وسائل إعلام تركية ” تمكنت الشرطة من القبض على العصابة التي كانت متجهة من ملاطية نحو ولاية شانلي أورفا وضبط ما بحوزتهم من أموال وقطع ذهبية”.

وأضافت أنه ” تم القبض على العصابة بعد إبلاغ المدعو “م. ك” البالغ من العمر 19 سنة الشرطة بأنه تلقى اتصال من رقم غير معروف وعرف المتصل عن نفسه بأنه من القضاء”.

وتابعت ” وقال المتصل للشاب إن اسمه مدرج في قوائم المجموعات الإرهابية بتركيا، ثم طلب منه إحضار ما لديه من مال وذهب ووضعه بمكان متفق عليه، ليعرف الشاب أنها محاولة احتيال”.

وبينت أنه “وجد بحوزة العصابة 20 ليرة ذهبية بالإضافة لأساور وآلاف الليرات التركية وأكثر من 30 خط هاتفي بالإضافة لعدة هواتف محمولة”.

وكانت تشكلت عدة عصابات من سوريين وأتراك انتحلوا صفة الشرطة وهددوا سوريين بهدف سلب أموالهم وبحجة أنهم مطلوبين للأمن أو عليهم تهم تتعلق بالإرهاب.

وكان ناشطون أطلقوا تحذيرات على المجموعات الخدمية الخاصة بالسوريين في تركيا بموقع “فيسبوك”، وحذّروا من الرد على الأرقام الغريبة التي يدّعي المتصلون من خلالها أنهم من الشرطة أو المخابرات ويطلبون المال.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق