من هم نجوم السينما الأعلى أجراً في العالم ؟

أصدرت مجلة “فوربس” الأمريكية تقريرها السنوي بشأن أعلى الممثلين أجرا في العالم خلال العام الماضي، حيث احتل ممثلو السينما المراكز الثلاثة الأولى.

ويعد دواين جونسون المعروف بـ “ذا روك” الممثل الأعلى أجرا في العالم بثروة قدرها 89.4 مليون دولار جمعها في خلال 12 شهرا، بحسب المجلّة .

واحتل جونسون صدارة هذا التصنيف سنة 2016 قبل تراجعه إلى المرتبة الثانية في السنتين الأخيرتين. لكنه استعاد مركز الصدارة سنة 2019 مع الثروة التي جناها بين الأول من حزيران 2018 والأول من حزيران 2019.

وكان جونسون، الذي يعرفه كثيرون باسم “ذا روك” لاعب كرة قدم أميركية، ومصارعا في بطولة “دبلوي دبلوي إي” الشهيرة.

وأدّى الممثل البالغ من العمر 47 عاما والمتخصص في أفلام الحركة بطولة “جومانجي: ويلكام تو ذي جانغل” (2017) وشارك في الجزء الأخير من سلسلة أفلام “فاست أند فيورييس” الذي خرج هذا الشهر إلى صالات العرض.

وتلاه في المرتبة الثانية كريس همسوورث (76.4 مليون دولار) أحد أبطال إنتاجات “مارفل” الذي شارك في الإنتاج الأخير “أفنجرز: اندغايم” الذي بات يعدّ الفيلم الأكثر درّا للإيرادات في تاريخ السينما.

أما المرتبة الثالثة، فهي كانت من نصيب روبرت داوني جونيور (Iron Man) مع 66 مليون دولار. وتلاه في المرتبة الرابعة الممثل الكندي من أصول هندية أكشاي كومار (65 مليونا)، متقدما على جاكي تشان في المرتبة الخامسة مع 58 مليونا.

يذكر أن “فوربس” هي مجلة أمريكية تصدر شهريا، وتعنى بالشؤون الاقتصادية على مستوى العالم، وتقوم كل عام برصد وإحصاء أرصدة أغنياء العالم، حيث تمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفة منها نسخة عربية كانت تصدر باسم “فوربس العربية” قبل أن تتوقف في 2009.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق