ضبط منزل “سري” يحضر وجبات سريعة لمطعم .. وإغلاق مطعم آخر بسبب “الصراصير” وهروب العامل

ضبطت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق منزلا “سريا” يُستَخدمْ كمطبخ لتحضير الوجبات السريعة بشكل مخالف لصالح أحد المطاعم.

وأوضح مدير الشؤون الصحية الدكتور شادي خلوف أنه “خلال الجولات تم ضبط منزل ” سري ” يُستَخدمْ كمطبخ لتحضير الوجبات السريعة، حيث يقوم بتجهيزها ضمن المنزل ويتم ارسالها إلى المطعم في ساحة القصور غير مرخص و غير مستوفي للشروط الصحية”.

وتابع خلوف “وتم إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية ضمن المنزل وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين بما فيهم صاحب المنزل”.

وبين خلوف أن” جولات دوريات مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق شملت كل من مناطق القصور، مساكن برزة، ركن الدين، المرجة، الحجاز، ساحة شمدين، باب مصلى، الميدان، الزاهرة، كفرسوسة وذلك خلال أيام “.

وأردف خلوف ” حيث تم في منطقة القصور اتلاف صناديق برتقال وموز وبسكويت منتهية الصلاحية في أحد محلات العصائر، وفي منطقة مساكن برزة تم ضبط محل لبيع العصائر والشاورما لوجود القذارة في مكان التحضير “.

وتابع خلوف” تم اغلاق فرن للخبز السياحي خلف كازية الحجاز، بسبب وجود قذارة عامة، وإغلاق مطعم فروج في منطقة المرجة لوجود “الصراصير” وقذارة عامة بالإضافة إلى هروب العامل من المحل، وتم إغلاقه بالشمع الأحمر من قبل شرطة المحافظة”.

” كما أتلفت دوريات الشؤون الصحية عدداً من أكياس المايونيز في محل شاورما في ركن الدين، الشارع العام، لعدم وجود تاريخ صلاحية وبطاقة بيان” بحسب خلوف .

“بالإضافة لضبط محل للخضار يقوم بذبح الأضاحي في منطقة الميدان -ساحة الأمر بشكل مخالف” .

وأشار خلوف إلى أنه” تم ضبط معمل حلويات بكفرسوسة غير مستوفي أي شرط من الشروط الصحية وسيصدر قرار إغلاقه بشكل نهائي وختمه بالشمع الأحمر “

بالإضافة لضبط بيت عربي يُستخدم كمسلخ للذبح في باب مصلى وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونيه اللازمة.

علي خزنه

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق