“هواوي” تعلن اطلاق نظام تشغيلها الجديد البديل عن “الأندرويد”

أعلنت شركة “هواوي” عن اطلاق نظام التشغيل الجديد الخاص بها “Harmony OS” لهواتفها الذكية، ليكون بديلًا عن نظام تشغيل “أندرويد” الخاص بشركة “جوجل” الأمريكية.

وأوضحت الشركة، بحسب ما نقلته مصادر اعلامية عن موقع “إكس دي أيه ديلفوبرز” التقني المتخصص، أن “النظام سيكون جاهزاً للطرح في كل هواتفها الذكية، بحال استمرت العقوبات المفروضة من قبل “جوجل” على هواتفها”.

وقال رئيس وحدة المستهلك في “هواوي” ريتشارد يو أن “الشركة لم تتخلَ حتى الآن عن نظام تشغيل “أندرويد”، ولكنها حاليًا مستعدة للبديل الفوري إذا وسعت الولايات المتحدة العقوبات لمنع “أندرويد” عن هواتفها”.

وكان صرح رئيس شركة “هواوي” رن زينغفي أنه “يتم دراسة الاستغناء بصورة نهائية عن نظام تشغيل “أندرويد”، حتى لو تمت إزالة الحظر المفروض على هواتف “هواوي””.

وأضاف أن “النجاح الذي حققه اختبار نظام تشغيل “هونغ ميغ” في الفترة الأخيرة، وتأكيد أنه بات أسرع من “أندرويد” و”ماك أو إس”، يشجع هواوي على اتخاذ هذا القرار”.

ويعتبر “Harmony OS” نظام تشغيل خفيف الوزن ومدمج بقدرة عالية، ويعتمد على نظام ربط الأجهزة الذكية ببعضها بطريقة ديناميكية ومخصص للتطبيقات والمطورين.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق