“فيسبوك” و”تلغرام” للتسجيل على مازوت التدفئة هذا العام

بيّن مدير محروقات دمشق ابراهيم الاسعد أنه “تم تفعيل عدد من وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتلغرام)، للتسجيل على مازوت التدفئة، هذا العام، وذلك تلافياً لحالة الضغط التي قد تحدث نتيجة الطلب على المادة.

وبحسب أسعد “يمكن للمواطن أن يسجل على مازوت التدفئة، عن طريق قناة تلغرام (المشروع الوطني للبطاقة الذكية)، وعلى الصفحة الرسمية لشركة المحروقات (الإدارة العامة)، وعلى الصفحة الرسمية لفرع محروقات دمشق على الـ”فيسبوك”، وعلى الصفحة الرسمية لشركة تكامل على “فيسبوك” أيضاً”.

وأوضح أسعد أنه “من بين طرق التسجيل على المازوت، أيضاً، الضغط على زر النجمة ثم أدخال الرقم 9884 بعدها ضغط زر المربع، من أي موبايل بشريحة سيريتل حصراً، أو عن طريق الاتصال المباشر على الرقم الرباعي 9884”.

ونوه أسعد أن “التسجيل على المادة يبدأ في دمشق اعتباراً من 15 آب الجاري”.

وكانت أعلنت شركة محروقات مطلع الشهر الجاري، عن بدء التسجيل على مادة مازوت التدفئة للعائلات في المحافظات، اعتباراً من الأول من شهر أيلول المقبل، على يبدأ التسجيل للجرحى وذوي الشهداء في 15 آب الجاري.

ولفتت الشركة حينها إلى أن “التعبئة ستتم خلال يوم واحد من التسجيل”، مشيرة إلى أن “المادة متوفرة وهناك عدد كبير من السيارات، لتأمين العائلات بمازوت التدفئة”.

ويحق لكل عائلة تمتلك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم (180 ليرة لليتر الواحد)، بحيث توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر، على أن يبدأ توزيعها من مطلع العام وحتى 15 تموز.

يذكر أن الدفعة الأولى والثانية من مازوت التدفئة من مخصصات الشتاء الماضي لم توزع على 60% من المواطنين في حمص، حتى الآن، حيث توقف التوزيع مطلع شهر آذار بشكل مؤقت، نتيجة الحصار الاقتصادي الذي فرض على البلاد، ونقص المشتقات النفطية، وذلك بحسب ماصرحت به شركة محروقات.

تلفزيون الخبر

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق