مزاد علني لبيع 145 سيارة وآلية في دمشق

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، عن إجراء مزاد علني لبيع مجموعة متنوعة من السيارات، يبلغ عددها 145 سيارة وآلية، لدى فرعها في دمشق اعتباراً من 4 آب القادم ولغاية الـ6 منه.

وبحسب ما نشرت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، يشمل المزاد العلني “السيارات السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والآليات من شاحنات وآليات أخرى”.

وأضافت المؤسسة أنه “يصل عدد السيارات والآليات المعروضة في المزاد إلى 145 آلية وسيارة، موجودة في مستودعات قطع التبديل التابعة للمؤسسة قرب مفرق صحنايا على طريق الكسوة القديم”.

وعن مكان المزاد العلني أشارت المؤسسة إلى أنه “سيكون في مسرح مدينة الشباب بجانب صالة فينيسيا للأفراح بدمشق في المزة فيلات شرقية، على أن يبدأ في الساعة 10 صباحاً ويستمر حتى الانتهاء من أعمال المزاد على الآليات المعروضة”.

ووفقا لدفتر الشروط الخاصة بالمزاد العلني، بينت المؤسسة أنه “يحق للأشخاص الطبيعيين الذين أتموا الـ18 من العمر الاشتراك في هذا المزاد”.

وبالنسبة للأشخاص الاعتباريين، لفتت المؤسسة إلى أنه ” يمكن لمن يمثلهم قانوناً وبتوكيل رسمي الدخول في المزاد المذكور، كما يمكن لاثنين أو أكثر من الأشخاص الطبيعيين الاشتراك في المزاد على آلية واحدة من الآليات المستعملة”.

أما بالنسبة لمعاينة السيارة المستعملة فأوضحت المؤسسة أنه “على من يود الاشتراك بهذا المزاد الاطلاع على الآليات المعروضة في أماكن تواجدها اعتبارا من تاريخ صدور هذا الإعلان”.

ونوهت المؤسسة إلى أنه “يمكن للمهتمين مراجعة فرع المؤسسة بدمشق أو فروعها بالمحافظات أو على الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية، للحصول على دفتر الشروط الخاص بالمزاد”.

وكانت أجرت المؤسسة في 14 تشرين الأول 2018، مزاد علني لبيع 258 آلية وسيارة سياحية وباصات وميكروباصات وشاحنات بيك آب وآليات متنوعة أخرى، لدى فرعها في اللاذقية.

يذكر أن مثل هذه المزادات تتيح فرصة للتدخل الإيجابي في سوق السيارات، بهدف تخفيض أسعارها من خلال زيادة المعروض، وخاصة مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير جداً خلال السنوات القليلة الماضية.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق