وزارة النقل تزيد رسوم عبور الأجواء السورية

أعلنت وزارة النقل عن زيادة رسوم عبور الطائرات الأجنبية أجواءها بنسبة 50%، مما كانت عليه سابقاً.

وتضمن التعديل، بحسب مانشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي، “بدلات الخدمات الملاحية والتسهيلات المقدمة للطائرات التي تحلق في الأجواء السورية دون الهبوط، على أساس الوزن الأعظمي للإقلاع لكل طائرة والمعتمد من قبل المؤسسة العامة للطيران المدني”.

وأضافت الوزارة أنه “يستوفى150 دولار ( رسم مقطوع ) لوزن طائرة 75طن، و 210 دولار عن كل طن للطائرات من وزن 76 طن ولغاية 200 طن، و240 دولار لكل طن للطائرات من وزن201 طن ومافوق”.

من جهته، أوضح مدير المؤسسة العامة للطيران إياد زيدان، مؤخراً، أن “قرار رفع بدلات الخدمات الملاحية للطائرات المحلقة في الأجواء السورية هدفه تحسين إيرادات المؤسسة، والاستفادة من الموقع المتميز لسوريا في خريطة حركة الطيران المدني”.

وأشار زيدان إلى أنّ “الأسعار التي تقررت لعودة الشركات الأجنبية عبور الأجواء السورية، موضوعية ومتناسبة مع الأسعار في دول الجوار وربما تكون أقل منها”.

وبحسب زيدان “يقتصر عبور الأجواء السورية حالياً، على الخطوط الجوية اللبنانية والقطرية والعراقية”.

وكانت توقفت معظم شركات الطيران عن الهبوط في مطارات سوريا وعبور أجوائها، خلال فترة الحرب، لأسباب سياسية، تتعلق بالمواقف المعادية التي اتخذتها دولها، تجاه سوريا.

يذكر أنّ المؤسسة العامة للطيران المدني، أعلنت مؤخراً، تحقيقها إيرادات قاربت 3 مليون دولار، من شركات الطيران العابرة للأجواء السورية، خلال النصف الأول من العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق