مواجهة مثيرة بين سوريا والسعودية لتحديد “زعامة” غرب آسيا للناشئين

يلتقي منتخبنا الوطني بكرة القدم للناشئين مساء اليوم الأحد 7-7-2019 نظيره السعودي ضمن مباريات الدور الثاني والأخير من بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة لكرة القدم التي تقام حاليا في الأردن.

وتأتي أهمية المباراة التي تقام الساعة الرابعة بعد الظهر بمدينة الزرقاء كون نتيجتها تحدد بنسبة كبيرة الفريق الذي سينال لقب بطولة غرب آسيا.

والمباراة بين سوريا والسعودية هي الأولى من بين ثلاث مباريات للمنتخبات الثلاثة التي تصدرت المجموعات في الدور الأولى وهي سوريا والسعودية والأردن.

وتقام المباراة الثانية يوم الثلاثاء القادم بين المنتخبين السعودي والأردني على أن تقام المباراة الثالثة يوم الخميس القادم وتجمع منتخبنا مع صاحب الضيافة المنتخب الأردني بنفس المكان والتوقيت.

وبحسب بيان اتحاد كرة القدم “أجرى منتخبنا يوم السبت تدريبه الأخير قبل اللقاء وذلك على ملعب الهاشمية بالعاصمة عمان وبنفس توقيت المباراة وتضمن تمارين (تحمية وتكتيك) وسط أجواء ايجابية وحماسية من اللاعبين الذين وعدوا ببذل أقصى الجهود في مواجهة المنتخب السعودي”.

وعبر مدرب منتخبنا بشار سرور عن “تفاؤله بالمباراة أمام المنتخب السعودي رغم صعوبتها خاصة أن المنتخب السعودي يتم تحضيره منذ عامين وقد ظهر ذلك جليا من خلال نتائجه في مباريات الدور الأول”.

يذكر أن منتخبنا سيرتدي في المباراتين القادمتين اللون الأحمر الكامل وسيتم نقلهما مباشرة على القناة الرياضية الأردنية وعلى الموقع الالكتروني للقناة.

وكان منتخبنا الوطني للناشئين تصدر فرق مجموعته (الأولى) في الدور الأول من البطولة برصيد أربع نقاط بعد فوزه على نظيره اللبناني 1-0 وتعادله مع البحرين 1-1.

وتعد منتخبات السعودية من أقوى منتخبات آسيا في الفئات العمرية حيث سبق أن حقق كأس العالم للناشئين سنة 1989 و كأس أسيا تحت 16 سنة مرتين، وكأس الخليج للناشئين4 مرات وكأس العرب مرتين.

بينما تعد منتخبات سورية في الشباب والناشئين أكثر اشراقا من منتخب الرجال حيث شارك منتخبنا مرتين في كأس العالم للناشئين ووصل إلى الدور الثاني في كأس العالم للناشئين في كوريا الجنوبية 2007 لكنه خسر مع انكلترا 3-1.

وفي عام 2015 شارك في كأس العالم للناشئين في تشيلي حيث خرج من الدور الأول بعد خسارة أمام البارغواي 4-1 وتعادل مع اسكتلندا 0-0 قبل أن يخسر مع فرنسا بأربعة أهداف دون رد ويخرج من البطولة.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق