الحرب في سوريا تجبر أحد أقدم بنوك الهند على تغيير اسمه

أجبرت إدارة بنك “Catholic Syrian Bank” الهندي لتغيير اسمه والإكتفاء بالأحرف الأولى من الإسم ليصبح “CSB”، وذلك بعد أن لاحظ المسؤولون في البنك انخفاضاً في تدفق الحوالات والودائع القادمة من خارج الهند.

ونقلت مصادر اعلامية عن صحيفة “The Times of India”، ما قاله المدير التنفيذي للبنك أن “عملاء البنك وخاصة ممن يقيمون خارج الهند بدأو بنقل حساباتهم لبنوك أخرى”.

وأضاف المدير أن “سبب النقل لما يعانوه من صعوبات أثناء قيامهم بتحويل مبالغ مالية إلى الهند، بسبب وجود كلمة “Syria” من ضمن اسم البنك، حيث أن معظم البنوك تحظر التعاملات المالية مع سوريا بسبب العقوبات المفروضة عليها”.

وأشار المدير إلى أن “معظم المصدرين والمستوردين أيضاً ممن يتعاملون مع البنك تم رفض اعتماداتهم البنكية من قبل البنوك الخارجية لذات السبب”.

وشرح المدير أنه “نتيجة ذلك قمنا في العام 2015 بتقديم طلب إلى البنك الإحتياطي الهندي لتغيير إسم البنك”.

وتابع المدير: قررنا أيضاً الإستغناء عن كلمة ”Catholic” لإنها تعطي انطباعا أننا نمثل فئة معينة بينما اننا بنك للجميع ونملك الكثير من الفروع”.

وعن الإسم الجديد قال المدير التنفيذي: “لم نستطع تغيير الإسم بشكل كامل بل اعتمدنا الأحرف الأولى المكونة لاسمه، وذلك لأن البنك عرف بهذا الإسم منذ تأسيسه”.

ويعتبر بنك CSB من أقدم البنوك الهندية حيث تأسس عام 1920 في مقاطعة “كيرلا”، أي قبل استقلال الهند.

وفرضت على سوريا منذ بدء الحرب عليها، وكوسيلة ضغط على الدولة والشارع السوري، العديد من العقوبات الاقتصادية الجائرة التي تؤثر على المواطن السوري مباشرة.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق