“فيسبوك” تقول إنها أصلحت عطلاً تأثرت به منصاتها .. ولم تشكر السوريين على F8

ذكرت شركة “فيسبوك”، يوم الأربعاء، أنها حلت مشكلة واجهت المستخدمين في إرسال وتحميل ملفات المواد الإعلامية عبر تطبيقاتها ومنصاتها للتواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، لم يتمكن كثير من المستخدمين من إرسال واستقبال الصور والمقاطع المصورة والملفات الأخرى عبر منصات “فيسبوك” ومنها “واتساب” و”إنستجرام”.

وقالت فيسبوك: ”خلال إحدى عملياتنا للصيانة الدورية، أحدثنا مشكلة تجعل من الصعب على بعض الناس تحميل أو إرسال الصور والمقاطع المصورة“.

ولم تشكر “فيسبوك” السوريين، الذين سارعوا كعادتهم، لاختراع كلام على لسان مارك زوكربيرغ ، عن ضرورة وضع تعليقات تحتوي “ F8 “ لحل المشكلة.

وتناقل السوريون الرسالة التالية “مرحبا انا مارك مؤسس شركة فيسبوك ارسل هذه الرسالة لخمسون شخص ع الاقل ليتم اعادة تفعيل حساباتك وتحميل الصور”.

ويقوم بعض مستخدمي “الفيسبوك” السوريين المرحين “الزنخين”، باختراع هذه النكات، مستغلين جهل الآخرين، ليتداولها عنهم عشرات الآلاف من المستخدمين بشكل جدي.

امتنعت “فيسبوك”، التي تجني عشرات الملايين من الدولارات من عائدات الإعلانات يومياً، عن التعليق عندما سئلت عما إذا كانت ستعيد الأموال إلى الشركات المتضررة.

وفي واقعة مماثلة في آذار، قالت الشركة: إنها “ستدرس إعادة الأموال إلى المعلنين المتضررين”.

وقال شركة ثاوزاند آيز، التي تراقب الإنترنت عالمياً: إن ”الانقطاع مرتبط على ما يبدو ببنية تحتية داخلية أو مشكلة خاصة بالتطبيقات“.

وأصاب الانقطاع الجزئي مستخدمي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي بالإحباط ولجأ كثيرون لموقع “تويتر” للشكوى.

وذكر موقع داون ديدكتور دوت كوم لمتابعة الأعطال الإلكترونية أن “أكثر من 14 ألف مستخدم أبلغوا عن مشاكل واجهتهم في “إنستجرام” بينما أبلغ أكثر من 7500 مستخدم عن مشكلات في فيسبوك و1600 عن مشاكل في “واتساب”.

وأظهرت خريطة الأعطال التفاعلية للموقع أن المشكلات تتركز في أجزاء من أوروبا والولايات المتحدة، فيما يبدو أن منطقتنا ليست على خريطتهم.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق