بدء تسليم الدفعة الشهرية الأولى للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين

بدأت مديريات المالية، بتسليم الدفعة الشهرية الأولى من المبالغ المخصصة للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية، وذلك في 5 محافظات على أن تستكمل باقي المحافظات في اليوم التالي.

وبيّن مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي بحسب “سانا” أن “تسليم المبالغ المالية بدأ في مديريات المالية بدمشق وريفها وحمص وحلب وحماة التي يتم فيها أيضا تسليم المستفيدين من محافظتي الرقة وادلب، لتستكمل باقي المحافظات اجراءات التسليم، اعتباراً من 15 أيار الجاري”.

ولفت العرنجي إلى أن “المبالغ المقدمة للبرنامج تصرف من أموال الدعم الاجتماعي المخصصة للصندوق في الموازنة العامة للدولة لعام 2019”.

وكان صندوق المعونة الاجتماعية أعلن مؤخراً عن إعداده 3 قوائم أسمية تضم 11392 مستفيداً من برنامج دعم وتمكين المسرحين، لترسل إلى وزارة المالية وتتكلف بتسليم المبالغ المالية لمستحقيها.

وبلغ عدد طلبات المسجلين للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم المقدمة في جميع فروع ومراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بلغ حتى تاريخ 14 أيار، 34723 طلباً.

يذكر أن مجلس الوزراء أقر في الـ10 من شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم، ممن أمضوا 5 سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية بغض النظر عن سنوات خدمتهم الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق