“إيجي بيست” يعلن “النهاية” .. مصر تحجب الموقع الأشهر لعرض المسلسلات والأفلام

تعرض موقع “إيجي بيست” للأفلام والمسلسلات للحجب من قبل السلطات المصرية، بحجة مخالفة القوانين وانتهاك حقوق الملكية، ما سبب موجة استنكار من قبل مستخدمي الموقع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق الموقع على القرار الذي لم يكن الأول في تاريخه، عبر حسابه الرسمي عبر التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الذي أغلق أيضاً في وقت لاحق، قائلين: إن “الأمر أكبر من الحجب في مصر !! نعتذر لكم بشدة وشكراً لكم على كل شيء”.

وعبر مستخدمون عن حزنهم من حجب موقعهم المفضلين، فكتب أحدهم، عبر “فيسبوك”، قائلاً: “بعد شهر ونص اعتكاف في المنزل،، كان الرفيق ال مالو سئلة .. يؤنس وحدتي ويسهر معي الليل ويسّلي هالساعات الطويلة.. وشو ماقله حمّل يارفيق يحمّل ويشيل من تم ساكت وأحضر أفلامه ومسلسلاته.. فٔطر قلبي وذهب مع الريح”.

فيما كتب آخر “قتلوا الفرحة جوانا، قتلوا الشغلة الوحيدة اللي ببلاش وبتبسطنا”، وعلق متابع: “وداعاً إيجي بيست وداعاً يا سينما و مسلسلات الفقراء و المشردين، وداعا يا فخر العرب”.

وربط المتابعون بين حجب الموقع وإطلاق شركة “إعلام المصريين”، التي قيل إنها تتبع للحكومة المصرية، لتطبيقها الخاص بإسم “Watch iT”، عبر متجر “غوغل بلاي”، لعرض مسلسلاتها الرمضانية، وهو متاح مجاناً خلال الأسبوع الأول من رمضان، ثم يتحول إلى الاشتراك المدفوع.

وقدم مبادرون بدائل مباشرة للموقع، من أهما استخدام برامج “VPN”، وهي تطبيقات التي تقوم برفع الحجب عن الموقع بتغيير في تقنيات ما يجعل الدخول يبدو من مكان مختلف عن الدولة الحاجبة، إضافة إلى نشر روابط لمواقع بديلة شبيهة بالموقع الشهير.

كما نشر رابط بديل للموقع يحمل اسم “Egy Unblocked”، كبديل لحالة الحجب التي تعرض لها الموقع، ولم يتبين ما إذا كان الرابط الجديد تابع للموقع بالفعل من عدمه، على الرغم من انتشاره بشكل كبير بين المتابعين.

يذكر أن حجب موقع “إيجي بيست” يأتي بعد أيام من حجب السلطات المصرية لمواقع أخرى خاصة بعرض الأفلام والمسلسلات، وهي “عرب ليونز، أكوام، موفيز لاند، عرب سيد، مزيكا توداي، شاهد فور يو، شاهد فور أب، سيما فور أب”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق