فيديو مخيف في السعودية لأسراب الجراد .. ومنظمة الفاو الدولية تحذر ايران

الفيديو مرفق في نهاية المقال

حذرت منظمة “الفاو” إيران من هجوم الجراد المنطلق من السعودية بسبب زيادة نسبة هطول الأمطار والمناخ الجوي المواتئ للآفات الزراعية.

قال مدير الحفاظ على النباتات في مديرية الزراعة في محافظة هرمزكان، حميد دولتي، إنه بعد 40 عاما تواجه البلاد أقوى هجوم من الجراد الذي تحرك من السعودية حيث تتعرض محافظة هرمزكان إلى أكبر نسبة من هذا الهجوم، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية.

وحذر دولتي من تهديد هذه الحشرات على الأمن الغذائي في البلاد.

وأوضح أن أسراب الجراد التي تأتي إلى إيران تضم كل واحدة منها بين 200 و250 مليون حشرة حيث دخل إلى البلاد خلال الشهرين الماضيين بين 40 و50 سرب من الجراد إلى مختلف مناطق محافظة هرمزكان.

وأضاف: في حال عدم القدرة على مكافحة الجراد بشكل جيد فإن الأمن الغذائي في البلاد سيتعرض إلى خطر لأن الجراد سيغزو باقي المحافظات ويقضي على المساحات الخضراء.

أخيراً … المنخفض الأخير الذي أثر على سوريا و دول شرق المتوسط أثر بشكل كبير على حركة أسراب الجراد بعد أن دخلت الحدود الأردنية قادمة من السعودية وباتت قريبة من الأراضي السورية أتى المنخفض و الرياح الغربية الباردة وعاكس حركة الأسراب وأبعدها عن المنطقة والحمد لله , ولكن التساؤلات اليوم حول إمكانية عودة الجراد للمنطقة بسبب المرتفع الجوي الذي يؤثر حالياً هذا لا نتوقعه حالياً والله أعلم والموجود في الأراضي السورية الآن طبيعي و عادي , وسنبقي هذا السؤال لوزارة الزراعة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق