السيتيزن يحسم “البريمرليغ” بـ 98 نقطة و”الريدز” ثانيا بـ 97 نقطة

توج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي للمرة السادسة في تاريخه، والثانية على التوالي، عقب فوزه على مضيفه برايتون بنتيجة 4/1، في ختام مباريات البريميرليغ.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 98 نقطة، ليتوج باللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، والذي تغلب على ولفرهامبتون في نفس التوقيت بنتيجة 2/0.

والسيتي هو أول فريق يحتفظ باللقب منذ غريمه مانشستر يونايتد عامي 2008 و2009، وهو اللقب الرابع له في المواسم الثمانية الأخيرة.

وحرم غوارديولا مدرب السيتي، غريمه يورغن كلوب من الفوز ببطولة الدوري، الذي سينتظر ليفربول للموسم القادم للبحث عن اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990.

وأنهى تشلسي وتوتنهام الدوري في المركزين الثالث والرابع تواليا، ليحجزا بطاقتي دوري أبطال أوروبا، بينما حل أرسنال خامسا ومانشستر يونايتد سادسا.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، تقاسم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني لاعبا ليفربول وبيير إيميريك أوباميانغ لاعب أرسنال صدارة قائمة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2018-2019.

وتوج المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، بعد منافسة مع المصري محمد صلاح نجم ليفربول والأرجنتيني سيرخيو أغويرو نجم مانشستر سيتي، والبلجيكي إيدين هازارد مهاجم تشيلسي، والسنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، والبرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، و رحيم ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي.

يُذكر أن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي يصل إلى 97 نقطة في نهاية الدوري ولا يفوز باللقب، متفوقاً على ريال مدريد بيلغريني الذي جمع 96 نقطة ولم يفز باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق