“وداعاً للمراقبة بصمت” .. “فيسبوك” يطلق ميزة “المعجب السري”

كشف مطورو “فيسوك”، الثلاثاء، عن ميزات جديدة للتطبيق بما في ذلك ميزة مواعدة جديدة تسمى “Secret Crush” أو “المعجب السري”، ضمن مؤتمر “F8” الخاص بمطوري الشركة، في مركز مؤتمرات بسان خوسيه- كاليفورنيا.

وستكون الخاصية جزءاً من خدمة “Facebook – Dating” للمواعدة، التي تم الإعلان عنها العام الماضي، والتي تسمح للشخص برؤية أشخاص لديهم الميول نفسها ويهتمون بحضور الأحداث نفسها التي يهتم بها، بحسب صحيفة “الإندبندنت”.

وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين اختيار تسعة من أصدقائهم على “فيسبوك” المعجبين بهم سراً، وإذا ما أدرج شخصين بعضهما على أنه “Secret Crush”، فسيتلقيان إشعاراً، وخلاف لذلك، فإن الإعجاب سيبقى سرياً.

ولن تتوفر ميزة “Facebook Dating” وما يصاحبها من ميزة “Secret Crush” في الولايات المتحدة، حتى نهاية العام، وتم إطلاقها عبر إصدار تجريبي في كولومبيا في أيلول، وهو مفتوح الآن لمستخدمي “فيسبوك” في 19 دولة، بما فيها كندا والمكسيك والبرازيل وتايلاند.

ويبدو أن “فيسبوك” يعتمد على حقيقة أن الناس سيكونون فضوليين للغاية حول من الممكن أن يكون معجباً بهم، وسوف يقومون بالتسجيل في الخدمة لمجرد رؤيتهم.

ويرى متابعون أن “فكرة أن أي شخص لديه تسع معجبين سريين في نفس الوقت مضحكة للغاية، وأيضًا تشابك عاطفي مستحيل التصور”.

ويبدو أيضاً أن “فيسبوك” يعمل على افتراض أن معظم المستخدمين ما زالوا يقومون بتحديث دائرتهم الاجتماعية بشكل منتظم عن طريق إضافة أصدقاء جدد.

وحتى الآن، لا توجد إعلانات أو ميزات مدفوعة في “Facebook Dating”، لذلك يبقى أن انتظار كيف يمكن تمويل المشروع، في الوقت التي تدر تطبيقات المواعدة أموالاً كثيرة، حيث يتحدث محللون عن امكانية وصول قيمة السوق إلى 12 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2020.

يشار إلى أن تطبيق “فيسبوك” الجديد ليس الأول من نوعه، بل يعتبر نسخة عن تطبيقات أخرى مثل “تيندر”، “أوكيبود”، “بادو” وغيرهم، ويرى متابعون أنه محاولة من “فيسبوك” للضغط على التطبيق الأشهر “تيندر” من أجل الاستحواذ عليه.

يذكر أن الرئيس التنفيذي ومؤسس “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، تحدث في المؤتمر نفسه عن ما أسماه “الفصل التالي” في تاريخ الفيسبوك، عبر إعادة تصميم منتجات الشركة في المستقبل بشكل يركز على الخصوصية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق