توجيهات بعدم دخول الجمارك إلى الاسواق خلال شهر رمضان

بيّنت الضابطة الجمركية أنها “وجّهت دورياتها بالابتعاد عن الأسواق والمحال التجارية ضمن مراكز المدن، والتركيز على المستودعات الكبيرة والطرق الرئيسية والمنافذ المختلفة التي قد تدخل عبرها المهربات، خلال شهر رمضان”.

وأوضح مصدر في الجمارك بحسب موقع “الاقتصادي”، أنه “لن يتم الدخول إلى مراكز المدن خلال رمضان باستثناء الحالات التي فيها إخباريات صريحة لعرض مهربات لدى محال، أو على البسطات”.

وأضاف المصدر أن “هناك حملة واسعة على المستودعات الكبيرة والطرقات العامة وخاصة المواد الغذائية التي يكثر الطلب عليها خلال رمضان، والتي عادة ما تدخل عبر التهريب ومعظمها مخالفة للمواصفات ومنتهية الصلاحيات”.

وقال المصدر إنه “تم ضبط العديد من شحنات التهريب خلال الأيام الماضية تحمل تموراً منشؤها عراقي، وكميات ألبان وأجبان وفروج حي مصدرها الأراضي التركية، وكميات كبيرة من الألبسة المهربة وقطع تبديل السيارات”.

وسبق أن تعهد مدير عام الجمارك فواز الأسعد في شهر شباط الفائت، بعدم الدخول إلى الأسواق نهائياً، شريطة إعلام الجمارك بأماكن المستودعات التي تحوي مواداً مهربة.

يذكر أنه بحسب بيانات مديرية الجمارك العامة، بلغت قيمة غرامات القضايا المحققة بتهريب البضائع الأجنبية التي ضبطتها، نحو مليار ليرة سورية، منذ بداية نيسان الجاري حتى الآن.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق