اختتام مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة وجوائز بالجملة

اختتمت فعاليات مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة في دورته السادسة والذي عرض فيه ما يزيد عن السبعين فيلما عربيا من ست دول هي: مصر، العراق، المغرب، تونس، الجزائر، لبنان، وسوريا.

تضمن المهرجان مسابقتين، الأولى مخصصة للشباب الهواة، الذين قدموا أفلامهم ضمن مشروع دعم سينما الشباب وكان عددها ثلاثون.

بينما شارك في المسابقة العربية للمحترفين واحد وعشرون فيلما منها ست أفلام سورية. وجاءت النتائج النهائية على الشكل التالي:

الجائزة الذهبية: “الوجه الأول.. أمي” للمخرجة رباب مرهج، ونال الجائزة الفضية فيلم “خرزة زرقاء” للمخرج عبد اللطيف كنعان، بينما الجائزة البرونزية فكانت من نصيب فيلم “حرامي” لفراس محمد.

جائزة أفضل إخراج ذهبت لفيلم “هدوء” للمخرجة لبنى بدوي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة كانت لفيلم ” 100 ليرة” للمخرجين أريج دوارة ونور خير الأنام.

جائزة أفضل سيناريو لفيلم “إعادة إقلاع” للمخرجة “رشا ملحم” . كما كان هنالك تنويه من لجنة التحكيم بفيلم “غياب” للمخرج حسام المغربي، بينما جائزة الجمهور ذهبت لفيلم “مائة ليرة”.

وفيما يتعلق بنتائج مسابقة الفيلم العربي فكانت كالتالي: جائزة أفضل فيلم الفيلم االتونسي”آية” للمخرجة مفيدة فضيلة. أما جائزة أفضل إخراج فكانت من نصيب الفيلم الجزائري “صفحة بيضا” إخراج محمد نجيب العمراوي .

وجائزة أفضل سيناريو ذهبت لفيلم” المنحوس” للكاتب والمخرج درصاف الحسني من تونس . أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فذهبت مناصفة لفيلمي “ستارة” للمخرجة سارة مزهر من لبنان و”خلل” للمخرج السدير مسعود من سوريا.

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق