الرئيسية / منوعات / أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر التحديثات الطقس | إستمرار حالة عدم الإستقرار خلال اليومين القادمين بفعالية خفيفة إجمالاً وأمطار عشوائية على مناطق متفرقة من المحافظات السورية خصوصاً غداً الثلاثاء , وحالة مركبة تبدأ معنا إعتباراً من عصر أو مساء الخميس حتى نهار يوم السبت 1/12/2018 ناتجة عن إمتداد منخفض جوي بارد ماطر مع وصول تيارات رطبة من منخفض البحر الأحمر تتمثل بأمطار غزيرة على فترات مصحوبة بالبروق على عدد من المحافظات السورية.

غداً الثلاثاء أمطار عشوائية متوقعة على المحافظات الساحلية وتمتد لتشمل بعض المناطق الداخلية نذكر منها إدلب و حماه وحلب وأجزاء من حمص ومن الممكن إمتداد بعض الزخات على فترات لعاصمة الياسمين دمشق وريفها الغربي و الشمالي , أما باقي المناطق والمحافظات الغير مذكورة تكون الأجواء غائمة جزئياً إجمالاً.

الأربعاء أجواء مستقرة في دمشق وجميع المناطق و المحافظات السورية مغ بقاء إحتمال زخات عشوائية فقط على السواحل السورية مع إرتفاع عام ” بسيط ” على درجات الحرارة نهاراً و ليلاً على أغلب المناطق.

الخميس و الجمعة ” نسبة التحقق 70% ” كما ذكرنا بالأعلى حالة مركبة أقرب لحالة عدم إستقرار ناتجة عن إمتداد منخفض جوي بارد كان يؤثر على دول البلقان وشرق أوروبا بأمطار غزيرة وثلوج جيدة قادم من بوابة اليونان ومع وصول تيارات رطبة من مخفض البحر الأحمر تتأثر بالبداية أجزاء من البادية و الجنوب السوري بأمطار مصحوبة بالبروق على فترات ساعات المساء أو الليل من يوم الخميس وتدخل الأمطار لتشمل أغلب المحافظات السورية يوم الجمعة إن شاء الله.

أخيراً .. السبت ” نسبة التحقق 60% ” ضعف عام بالفعالية الجوية على جميع المناطق و المحافظات السورية , مع بقاء توقعات بزخات مطرية على المحافظات الساحلية فقط , باقي المناطق و المحافظات السورية أجواء غائمة جزئياً لكلياً أحياناً.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
خـاص هـوى الشــام