أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر التحديثات | ما سنذكره ليس كذ بة نيسان .. ثلاث أيام هاربة من كانون بأجواء شديدة البرودة ماطرة وغير مستقرة وذلك بسبب تأثرنا بمنخفض جوي يبدأ إعتباراً من يوم غد الجمعة ويستمر حتى آخر ساعات ليل الأحد 21 نيسان , ذروة التأثير و البرودة ستكون يوم الأحد 21 نيسان وذلك مع تعمق الكتلة القطبية لتتمركز فوق سوريا تماماً , وأمطار غزيرة على فترات وهبات رياح نشطة لشديدة و ثلوج على إرتفاعات تلامس 1200 متر !!.

غداً الجمعة و السبت 20 نيسان: هبات رياح نشطة في دمشق وجميع المحافظات السورية , الجمعة يسجل إنخفاض عام أول على درجات الحرارة لتصبح مابين 15 و 18 درجة إجمالاً في دمشق و جميع المناطق السورية , والسبت يسجل إنخفاض آخر مابين الدرجة و الدرجتين , وليلاً تصبح الأجواء باردة بشكل ملاحظ , الأمطار تبدأ إعتباراً من الساعات القليلة القادمة على السواحل السورية أولاً , ومن ثم تمتد نهار الجمعة و نهار السبت لتشمل كامل المحافظات السورية بفعالية متوسطة بشكل عام وعالية على المناطق الساحلية (( الأمطار على فترات )) , أما دمشق و البادية تبقى فيها الفعالية ضعيفة إنما تتأثر بإنخفاض كبير بالحرارة و هبات رياح نشطة , هناك فرص ضئيلة لتسجيل زخات خفيفة غداً الجمعة في دمشق خصوصاً ساعات الظهر , تصبح الفرص أكبر قليلاً يوم السبت أيضاً ساعات الظهر و بعد الظهر , والحرارة ليل السبت تسجل في دمشق و المناطق الداخلية حدود 5 لـ 7 درجات.

الأحد 21 نيسان: تتعمق الكتلة القطبية فوق سوريا وتتمركز بدايةً جنوب غرب قبرص وتتحرك سريعاً نحو الداخل السوري , أجواء كانونية حقيقية في دمشق و جميع المحافظات السورية , أمطار غزيرة على فترات , الثلوج صباح الأحد تكون على إرتفاع 1400 ومع ساعات بعد الظهر و العصر تصبح على إرتفاع 1300 وساعات المساء على إرتفاع 1200 متر وبالتالي إحتمال أن تسجل مرتفعات دمشق هطول ثلجي خفيف غير متراكم أو مخلوط , وثلوج جيدة على بلودان و ما حولها إن شاء الله , ليل الأحد دمشق و المناطق الجنوبية من سوريا خصوصاً ستسجل 3 درجات فقط وحدود 0 درجة على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي.

الإثنين 22 نيسان: ضعف كبير بالفعالية الجوية في دمشق وجميع المناطق السورية , أجواء مشمسة لغائمة جزئياً بشكل عام , دمشق و المناطق الجنوبية و الجنوبية الغربية من سوريا فقط إحتمال أن تطالها زخات مطر عشوائية خفيفة ساعات الظهر و بعد الظهر أما بعد تعود الأجواء للإستقرار.

أخيراً .. من الثلاثاء حتى الجمعة القادمة عودة للأجواء المستقرة في دمشق وجميع المحافظات السورية مع إرتفاع عام على درجات الحرارة لتعود وتصبح ببداية العشرينيات وترتفع أكثر يومي الخميس و الجمعة إن شاء الله لتلامس حدود 26-27 درجة في الداخل السوري.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـ وى الشـ ـام

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق