مجلس الوزراء يسمح باستيراد الكيروسين

وافقت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على طلب الصناعيين، وغرف الصناعة، وغرف التجارة والصناعة المشتركة، باستيراد مادة الكيروسين العادي المنزلي (الكاز) للمنشآت الصناعية المخصص لها استخدام هذه المادة كمدخلات إنتاجية حصراً.

وأوضحت رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” أن “مدة الاستيراد المسموحة للصناعيين هي 3 أشهر بدءاً من تاريخه، وتتم وفق شروط وضوابط وزارات النفط والثروة المعدنية، ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة”.

وأضافت رئاسة الحكومة أن “هذه التوصية تأتي كون مادة الكروسين من مدخلات الإنتاج لبعض الصناعات، مثل المذيبات الخاصة بالدهانات”.

وكان وافق مجلس الوزراء مطلع آذار 2019 على توصية اللجنة الاقتصادية بالسماح لغرف الصناعة والصناعة التجارة المشتركة، باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً للصناعيين فقط، ولمدة 3 أشهر.

وأجرت وزارة الاقتصاد قبل يومين تعديلات محدودة على ضوابط استيراد المحروقات عبر الطرق البرية والبحرية، وذلك بعد مطالبات الصناعيين بإعادة النظر في شروط عملية استيراد المشتقات.

يذكر أن غرفة صناعة دمشق وريفها أعلنت مؤخراً عن وصول أول دفعة من صهاريج المحروقات بسعر 475 ليرة لليتر، في الوقت الذي تعيش فيه البلاد أزمة مشتقات نفطية منذ أشهر على صعيد الغاز ومن جديد على صعيد البنزين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق