الإعلان عن مسابقة تعيين أعضاء هيئة فنية في جامعة دمشق خلال أسبوعين

كشف نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية الدكتور عصام خوري في تصريح خاص أن جامعة دمشق ستعلن عن مسابقة أعضاء الهيئة الفنية خلال أسبوعين من تاريخه وذلك لرفد الكليات بعدد من القائمين بالأعمال بمختلف التخصصات الجامعية.

ولفت خوري إلى أنه من المقرر تعيين 165 عضو هيئة فنية من حملة شهادة الماجستير بدرجة جيد جداً.

ويأتي ذلك ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي بالإعلان عن مسابقات لتعيين أعضاء هيئة فنية بمختلف كليات الجامعات، مع تحقيق جميع الشروط الواجبة بموجب نص الإعلان لكل جامعة من الجامعات.

وكانت أعلنت جامعة البعث منذ أيام عن قبول طلبات تعيين 50 قائماً بالأعمال في مختلف الاختصاصات وتحديداً التي تعاني نقصاً في أعضاء الهيئة الفنية للكليات الطبية (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة)، إضافة إلى التربية الموسيقية والسياحة، والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والكهربائية، والعلوم والتربية والزراعة والعلوم الصحية والحقوق والكلية التطبيقية.

هذا ويجب ألا يزيد عمر المرشح على 45 سنة، وألا يقل معدله في درجة الإجازة عن تقدير جيد، وأن يكون حاصلا على درجة الماجستير (دراسات عليا) بتقدير جيد جداً على الأقل وفقاً للقواعد المعتمدة في الجامعات السورية وأن تكون هذه الدرجة معمقة لاختصاصه في درجة الإجازة.

كما يشترط إجادة المتقدم للغة الإنكليزية إذا لم تكن لغته الثانية الإنكليزية وذلك وفق فحص معياري بمستوى متوسط أعلى يجريه المعهد العالي للغات، وأن يتقن استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة (أي سي دي إل) وفق قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة، إضافة إلى إتقان اللغة العربية بنتيجة اختبار من قبل لجنة يسميها رئيس الجامعة.

فادي بك الشريف

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق