أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

غداً الأحد 14 نيسان ذروة إرتفاع درجات الحرارة في دمشق وكافة المناطق و المحافظات السورية , وكما هو ملاحظ بالصورة الأولى درجات الحرارة تصبح بأواخر العشرينيات في أغلب المناطق وتكاد تلامس حدود 30 درجة في مناطق الجنوب السوري لأول مرة هذا الموسم وبالتالي أجواء مشمسة دافئة في جميع المناطق السورية و شرق المتوسط بشكل عام وتصبح سديمية مغبرة في أغلب المناطق مع تسجيل هبات رياح نشطة أحياناً.

الحرارة

إذا غداً الأحد عيشوا ريحة الصيف الحقيقي مع أجواء مغبرة ! وبعد غد الإثنين 15 سنسجل أول إنخفاض عام على الحرارة نتيجة تأثرنا بحالة عدم إستقرار ماطرة وذلك قبل تأثرنا بمنخفض جوي بارد ماطر مصحوب بجبهة هوائية رطبة ذات منشأ قطبي يوم الثلاثاء بفعالية جيدة لعالية أحياناً على أغلب المناطق السورية إن شاء الله.

حالة عدم الإستقرار من المتوقع أن تبدأ إما مع ساعات بعد ظهر يوم الإثنين أو ساعات المساء وذلك أولاً من دمشق و المناطق الجنوبية من سوريا , ومن ثم تمتد سريعاً نحو كافة المناطق السورية على شكل أمطار رعدية على فترات , مع تسجيل إنخفاض أولي على درجات الحرارة وهبات رياح نشطة على فترات , وتستمر الفعالية حتى آخر ساعات الليل.

الثلاثاء 16 نيسان من المتوقع أن نتأثر بمنخفض جوي بارد و ماطر بجبهة رئيسية تدخل البلاد أول ساعات صباح الثلاثاء إن شاء الله وتستمر بفعالية جيدة عموماً على أغلب المناطق السورية حتى ساعات الليل , أمطار على فترات , وهبات رياح نشطة , ولكن التحذير هنا هو بسبب الفروقات الحرارية الكبيرة المتوقعة , كما ذكرنا الأحد ستلامس الحرارة في دمشق حدود 30 درجة , بينما الثلاثاء ستنخفض الحرارة نهاراً لتصبح مابين 16 و 17 درجة فقط وبالتالي فارق بحدود 12 درجة خلال أقل من 48 ساعة.

أخيراً … الأربعاء حتى الجمعة حالة عدم إستقرار وإستمرار الأمطار على المناطق الساحلية على فترات , وإمتداد بعض زخات المطر على بعض المناطق السورية الداخلية , تفاصيل أكثر عن هذه الحالة ننشرها قريباً إن شاء الله .. تابعونا.

1004

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
ه ـوى الشــ ام

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق