عودة Game of Thrones .. حلقات يفضل مشاهدتها قبل الموسم الأخير

تعود ملحمة “Game of Thrones” إلى الشاشة خلال أيام ولكن بعد مرور عام ونصف منذ عرض الموسم السابع، سيكون من المفهوم نسيان بعض التفاصيل الأساسية، لذلك سنستعرض عدداً من أهم الحلقات التي يمكن مشاهدتها قبل بدء الموسم الثامن والأخير.

البداية من الحلقة الأولى بعنوان “Winter Is Coming” التي بدأ منها كل شيء، ليتعرف المشاهدون على جيمي وسيرسي، توأما اللانيسترز، وبالطبع مشهد دفع جيمي لبران ستارك من أعلى برج وينترفيل.

Winter Is Coming

كما شهدت الحلقة النظرة الأولى على الـ”White Walkers”، وأظهرت التوترات الداخلية داخل عائلة ستارك، إضافة إلى التناغم بين جون سنو وأريا، والتناقض بين أريا وسانسا المحتمل أن يصل صداه إلى الموسم الأخير.

ويمكن الانتقال بعدها إلى الحلقة التاسعة من الموسم الأول بعنوان “Baelor”، والتي هيئت المشاهدين لصدمات موت أي شخصية مهما ظهرت أهميتها، مع مشهد قطع رأس نيد ستارك على يد الملك جوفري أمام أنظار ابنتيه أريا وسانسا.

Baelor

ومن الموسم الثاني، تعد حلقة “Black Water” هي الأفضل، حيث كان المسلسل في طريقه للتحول إلى ظاهرة تلفزيونية، وعمل طاقم المسلسل على إخراج عرض ملحمي لقيادة “تيرون لانيستر”، المكروه من عائلته، للجيش المدافع عن العاصمة أمام قوات ستانيس باراثيون.

Black Water

وانتقالاً إلى الموسم الثالث، لا يمكن أن يفوت على المتابعين مشاهدة حلقة ” The Rains Of Castamere” أو “الزفاف الأحمر”، التي شهدت مقتل معظم أفراد عائلة “ستارك”، بعد خيانة “والدر فراي” و “روز بولتون”.

The Rains Of Castamere

ويشهد الموسم الرابع حلقتين مميزتين هما ” The Lion and the Rose”، و ” The Mountain and The Viper” ففي الأولى التي عرفت لاحقاً بإسم “الزفاف الأرجواني” قفز المشاهدون فرحاً بمقتل “جوفري” مسموماً، وتابعوا في الثانية أكثر الميتات دموية في المسلسل لأوبيرن مارتيل على يد “جريجور – ذا ماونتين – كليجين”.

The Lion and the Rose

وأصبح الموسم الخامس هو الأكثر إثارة للانقسام بين المتابعين بعد أن خرج المنتجون عن نص “جورج أر أر مارتن” الأصلي، ولكنهم أخرجوا الحلقة السابعة بعنوان “Hard Home” والتعريف الأول لقدرات ” The Night King” وأتباعه.

Hard Home

وتتوالى الحبكات المفاجئة للمسلسل في الحلقة الخامسة من موسمه السادس، بعنوان “The Door”، حيث اكتشف المشاهدون، بفضل قدرات بران ستارك، أن كلمة ” Hodor” ليست بدون معنى بل ستكون عنوان لأكثر مشاهد المسلسل حزناً.

The Door

ومن الموسم السادس سيكون من الجميل إعادة مشاهدة المعركة الملحمية “The Battle of the Bastards” بين جون سنو ورامزي بولتون، والتي احتاجت 25 يوماً للتصوير ، مع أكثر من ألف شخص و 70 حصاناً.

The Battle of the Bastards

وانتقالاً نحو الحلقة الأخيرة من الموسم نفسه بعنوان “The Winds of Winter”، لإعادة الاستمتاع بموسيقى “The lights of the seven” لمؤلفها “رامين جوادي”، ومشاهدة “انتقام سيرسي”.

The Winds of Winter

وتتابع مشاهد الانتقام في الحلقة الأولى من الموسم السابع بعنوان “Dragonstone” ،حيث تقوم “آريا ستارك” بالانتقام من “والدر فراي”، الذي كان خلف مقتل عائلتها معلنة أن “الشمال يتذكر” في واحدة من أجمل افتتاحيات المسلسل عبر مواسمه السبعة.

Dragonstone

ونهاية عند الحلقة الرابعة من الموسم السابع بعنوان ” The Spoils of War” والتي اقتربت فيه نيران “دينيرس” من إحراق “جيمي لانيستر” في معركة “قطار المسروقات”، والتي سجلت رقماً قياسياً عالمياً غير رسمي من خلال إشعال النار بأكثر من 20 رجل من الكومبارس المجازفين في مشهد واحد.

The Spoils of War

ويبدأ عرض الموسم الأخير من “Game of Thrones”، في 14 من الشهر الحالي، رافعاً التشويق لدى المتابعين بشكل كبير مع ست حلقات هي الأطول في تاريخ التلفزيون، ويرى النقاد أن كل حلقة هي فيلم مستقل بحد ذاته.

يذكر أن المسلسل اقتبس عن سلسلة من الكتب التي ألفها “جورج أر أر مارتن” بعنوان “A Song of Ice and Fire”، وعرض الموسم الأول منه عام 2011 وتربع منذ وقتها على عرش المسلسلات التلفزيونية، حيث يتجاوز عدد المشاهدين في كل موسم الـ10 مليون شخص حول العالم.

حمزه العاتكي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق