التجاعيد كلمة مرعبة للكثير من السيدات .. كيف نحار بها

تعتبر التجاعيد من الأمور التي تقلق الجميع وبشكل أخص المرأة، خصوصاً أنها تصيب الوجه بشكل أساسي.

ولمحاربة التجاعيد يجب تجنب الشمس قدر الإمكان والالتزام بوضع الواقي الشمسي ذو عامل الحماية المناسب، والابتعاد عن التدخين، واستعمال المرطب بشكل دائم، بحسب مبادرة “أطباء الميد دوز”.

وتلعب وضعية النوم المناسبة دوراً أيضاً في محاربة التجاعيد، ووضعية النوم المناسبة هي النوم على الظهر، فالنوم بنفس الوضعية بشكل دائم يؤدي لظهور خطوط النوم وهي التجاعيد التي تظهر على الطبقات العليا من البشرة و لا تختفي عند الاستيقاظ.

ومن الأمور المهمة أيضاً في محاربة التجاعيد عدم إجهاد عضلات الوجه، وأحد الأمثلة على ذلك هي التحديق بالكتاب لفترة طويلة يؤدي لظهور أخاديد صغيرة على سطح البشرة التي ستتحول لتجاعيد، بالإضافة للنظارة الشمسية لحماية المنطقة حول العين من ضرر الأشعة الشمسية.

وأهم الأغذية لمحاربة التجاعيد هي الأسماك نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من البروتينات التي هي حجر الأساس لبشرة صحية، ولغناها بالأوميغا 3 التي لها دور كبير بتغذية البشرة وإبقاءها نضرة بتصغيرها للتجاعيد.

وترى الدراسات أن الصويا سواء كان مكملات أو داخل بتركيب الكريمات، يحسن مظهر الجلد و يحميه، و كذلك يمكن أن يساعد في الحماية من التأثيرات الضارة للشمس بل حتى يساعد في شفاء بعضها، فهو يعمل على الحفاظ على الجلد مشدوداً.

واقترحت إحدى الدراسات أن الكاكاو يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، و بالتالي فهي تحمي البشرة من ضرر الشمس، تحسن وصول الدم إلى خلايا الجلد، وتحافظ على رطوبة البشرة وملمسها الناعم.

ويجب الاعتناء بالبشرة من خلال استخدام صابونة فيها نسبة من المرطب أو غسول بشرة مناسب عوضاً عن القيام بغسيل الوجه بكثرة، لأن الماء تحرم بشرتك من الزيوت الموجودة فيها المسؤولة عن حمايتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق