صرف الدفعة الأولى من المكافآت للمقبولين ببرنامج دعم المسرحين بداية أيار

قال المدير العام المكلف بتسيير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي إن “الدفعة الأولى من المكافآت الشهرية للمقبولين ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين ستصرف قبل نهاية شهر نيسان الحالي أو مع بداية أيار كأقصى حد”.

وبين العرنجي، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “المسرح المستفيد سيحصل على المكافأة مدة 12 شهراً من تاريخ حصوله على أول مكافأة شهرية، وليس من تاريخ صدور البرنامج”.

ونفى العرنجي “أن يكون لمنح المكافآت الشهرية للمقبولين ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين أي تأثير في البرامج الأخرى التي يمولها الصندوق، وهي برامج تمكين الريف السوري أو القروض التي يمولها الصندوق”.

وأضاف: “المكافآت ستمنح من حساب الصندوق الذي يبلغ 10 مليارات ليرة، والحساب يكفي لمنح المكافآت حتى نهاية العام نظراً لأن منحها سيبدأ من الشهر الخامس”.

وأشار المدير إلى أن “عدد المتقدمين على برنامج دعم وتمكين المسرحين بلغ 30181 متقدماً حتى بداية الشهر الحالي”.

وتوزع المتقدمون “بواقع 3368 متقدماً في الإدارة المركزية، وفي دمشق وريفها بلغ 4650 متقدماً وفي حلب 5804 متقدمين وفي اللاذقية 4165 متقدماً”.

أما في طرطوس فبلغ العدد “4837 متقدماً وفي حماة 2585 متقدماً وفي حمص 2762 متقدماً و495 من السويداء و274 من درعا و159 متقدماً من القنيطرة”.

يذكر أن برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم، يشمل المسرحين الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة الالزامية أو الاحتياطية، أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية.

ويقدم البرنامج مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة، يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل في القطاعين العام والخاص أو الأهلي، كما يتضمن البرنامج تقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق