مجلس الوزراء يفرض رسوماً على زيوت السيارات المستوردة

صادق مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة فرض رسوم بقيمة 500 ليرة سورية، على كل كيلوغرام مستورد من الزيوت المعدنية للسيارات.

وبيّن مجلس الوزراء، بحسب مانشر موقع “الاقتصادي”، أن “فرض الرسم جاء بناءً على طلب من منتجي الزيوت المعدنية وزيوت الأساس بوقف الاستيراد وحصره بالمنشآت الصناعية”.

كما طالب المجلس كافة الجهات الحكومية المسؤولة عن الإنتاج والاستيراد، “وضع الضوابط اللازمة لمراقبة جودة الزيوت المعدنية وزيوت الأساس المنتجة محلياً والمستوردة، وإجراء التحاليل اللازمة لها”.

وكان مدير معمل مزج الزيوت المعدنية في الشركة العامة لمصفاة حمص، صبحي حسن، قال، في شهر أيلول من العام الفائت، لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إنه “مع النصف الأول من العام 2019، سينتج المعمل كافة أنواع الزيوت والشحوم التي تحتاجها سورية، وبذلك يمكنها الاستغناء عن الاستيراد وتوفير القطع الأجنبي”.

يذكر أن منتجي الزيوت المعدنية في سوريا طالبوا خلال السنوات الماضية، بوقف استيراد الزيوت المعدنية التي تدخل للقطر بنوعيات سيئة، والتي لا تخضع للرقابة نفسها التي تشمل المنتج المحلي، الأمر الذي أدى إلى منافسة غير عادلة مع انخفاض سعر الزيت المستورد مقارنة مع جودته، بحسب وصفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق