مجلس مدينة حمص يعمل على إنارة الشوارع في الأحياء المتضررة

كشف رئيس دائرة الانارة بمجلس مدينة حمص المهندس محمد بزناوي أن ” دائرة الإنارة ستقوم بتركيب 300 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية مقدمة من المنظمات الدولية لإنارة الأحياء المتضررة بحمص ” .

وأكد البزناوي أن ” هذه الأحياء يصعب إيصال الكهرباء إليها في الوضع الراهن ولا يمكن إنارتها بالطاقة الكهربائية ” .

” وبحسب البزناوي ” ستقوم الدائرة في المرحلة القادمة بالانتهاء من إنارة بعض المحاور الرئيسية في المدينة، كشارع القرابيص الرئيسي وشارع إبراهيم اليازجي وامتداد شارع الستين اعتباراً من إشارة الزهراء باتجاه البياضة “.

وأوضح المهندس محمد بزناوي أن ” ورشات الدائرة انتهت من إنارة شارع خالد بن الوليد بالإضافة إلى أنها ستقوم بصيانة وتجهيز المحاور الرئيسية ” .

وذكر بزناوي أن ” الشوارع التي يتم العمل على إنارتها الآن هي الأهرام والستين والشهداء بحي النزهة وطريق طرابلس والوعر وطريق طرابلس وشارع الجلاء من دوار النزهة وحتى دوار الفاخورة وشارع معن بن أوس حتى تقاطع الستين ” .

وبين البزناوي أن ” مجلس المدينة انتهى من تنفيذ عقد إنارة مع الشركة السورية للشبكات لإنارة الشوارع الرئيسية والساحات العامة في حي الوعر بقيمة 112 مليون ليرة”.

وأضاف” أنها تعمل على تنفيذ أعمال العقد الثاني مع السورية للشبكات وبقيمة 50 مليون ليرة سورية استكمالا للعقد الأول في حي الوعر وبعض أحياء المدينة ” .

وعن مشاريع الإنارة بالطاقة الشمسية المقدمة من المنظمات الدولية، قال المهندس محمد بزناوي أن ” الدائرة قامت بتركيب 400 جهاز إنارة يعمل على الطاقة الشمسية في محاور المدينة وعدد من الشوارع الرئيسية ” .

وشملت هذه المشاريع إنارة عدد من الشوارع الرئيسة في المدينة بالطاقة الشمسية منها الطريق الواصل بين دوار الرئيس و مركز المدينة وشارع القوتلي بين الساعتين القديمة والجديدة وجزء من شارع الحميدية بمعدل 200 جهاز إنارة .

كذلك تم تركيب 100 جهاز إنارة بين دوار الرئيس ودوار 8 آذار و في الطريق الواصل بين دوار النزهة ودوار مساكن الشرطة بالإضافة إلى 100 جهاز لإنارة مدخل القصور وشارع الزير وساحة الاربعين في وسط المدينة .

وأضاف المهندس محمد بزناوي أن ” دائرة الإنارة ستقوم في المرحلة القادمة بالتنسيق مع لجان الأحياء لصيانة أعطال الإنارة بمعرفة هذه اللجان ” .

يذكر أن دائرة الإنارة تنفذ أعمال الصيانة اليومية للإنارة الطرقية وذلك بناء على الأولويات والشكاوى التي ترد إلى مجلس المدينة وبمعدل 20 جهاز إنارة يومياً.

محمد علي الضاهر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق