كراج بولمان “مؤقت” جديد لدمشق خلال 15 يوماً

أعلن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في مجلس محافظة دمشق باسل ميهوب أنه “سيتم إطلاق كراج بولمان مؤقت جديد في منطقة القابون بدمشق، مقابل “سيرونيكس”، من أجل جمع البولمانات وتنظيم عمل الشركات فيه، وذلك خلال مدة 15 يوماً”.

وبيّن ميهوب أنه “عند دراسة تنظيم منطقة القابون الصناعية، تم ملاحظة 200 دونم جانب إدارة المركبات، وتقرر أن يكون المركز النهائي لكراج البولمان في دمشق”.

وأوضح ميهوب أنه “حالياً تم أخذ مساحة 9 دونم ليكون المركز المؤقت للكراج، لحين الانتهاء من الدراسة لمخطط تنظيم منطقة القابون الصناعية، ومنه إقامة كراج دائم يليق بدمشق بمساحة 200 دونم”.

وأشار ميهوب إلى أن “العمل على الكراج هو بمراحله النهائية، حيث تم وضع البراكيات لتوزيعها على الشركات، مع العمل على الإنارة والتزفيت ورسم مداخل ومخارج الكراج”.

وأكد عضو المكتب التنفيذي أن “الشركات الفعالة الموجودة حالياً والتي تعمل تتسع لها المساحة المحددة للكراج المؤقت، حيث أن عملها يتم بالتواتر، فالبولمانات تدخل لأخذ الركاب وتخرج، وهكذا”.

وأضاف: “خلال 15 يوماً لن يبقى أي بولمان على أوتستراد العدوي، وسيتم تنظيفه وإعادة صيانته بشكل كامل حينها”.

يذكر أن كراج البولمان الأساسي الموجود في منطقة القابون كان توقف عن العمل خلال سنوات الحر ب، بسبب خطو رة موقعه، الأمر الذي أدى لنقل مركز تجمع البولمانات إلى أوتستراد العدوي.

وفا أميري

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق