أهالي المحروسة بريف حماة يشتكون سرقة الأكبال.. ومسؤول يرد: “كل واحد يحمي كبلو”

اشتكى عدد من أهالي حي المرج في قرية المحروسة التابعة لمنطقة مصياف بريف محافظة حماة الغربي، ، انقطاع خطوط الهواتف الأرضية بعد تعرضها للسرقة أكثر من مرة.

وأوضح المشتكون أن “أكبال الهواتف الأرضية تعرضت للسرقة أكثر من مرة، وتوقفت هواتفنا الأرضية عن العمل، بينما رفضت الجهات المعنية بالأمر في مؤسسة الهاتف تركيب أكبال جديدة”.

وتساءل المشتكون عن “السبب الذي يدفع مؤسسة الهاتف لعدم تركيب أكبال جديدة؟”، وأضافوا: “كأننا نحن من سرق هذه الأكبال!، بينما نستمر نحن بدفع فواتير هواتفنا المتوقفة عن العمل”.

من جانبه قال مصدر من اتصالات حماة أنه “يوجد تعميم واضح من الإدارة العامة، بعدم تبديل الأكبال بعد تعرضها للسرقة أكثر من مرتين”.

وأوضح المصدر أن “المؤسسة تقوم بتبديل الأكبال مرتين، ولكن لا يمكنها أن تبدّل الأكبال كلما تعرضت للسرقة”.

وأضاف: “لذلك يجب على الأهالي حماية أكبالهم، خاصة أن من يقوم السرقة غالباً هم أشخاص من داخل القرية، ويعرفون مواقع الأكبال الهاتفية”، حسب تعبيره.

و بالنسبة للفواتير قال المصدر أن “حي المرج مقسوم إلى قسمين، القسم الأول خرج عن الخدمة، وتم طي الفواتير فيه بعد سرقة مسار بطول 1200 متر، والقسم الثاني يعمل حالياً”.

وأشار المصدر إلى أنه “يتم تباعاً استبدال الشبكات الهوائية، بشبكات أرضية ضمن الخطط والمشاريع القادمة”.

يذكر أن “معظم الشبكات الهوائية للهواتف الأرضية في ريف حماة تتعرض للسرقة و العبث المقصود وغير المقصود، كما أن الظروف الجوية القاسية في ريف حماة الغربي كانت سبباً لازدياد الأعطال”.

محمد الأسعد

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق