بعد النجاحات “المبهرة” .. الاتصالات تطلق خدمة “الألياف البصرية المنزلية” بسرعات “عالية جداً”

بعد النجاحات المتتالية للسورية للاتصالات ، والشكاوى التي لا تتوقف بخصوص بطء الانترنت وسوء الخدمات ، أعلنت الشركة السورية للاتصالات إطلاقها خدمة “FTTH”(الألياف البصرية المنزلية )، بسرعات قالت إنها ستصل لحدود 100 ميغابايت في الثانية.

وقالت وزارة الاتصالات والتقانة السورية، عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، أنه “سيتم إطلاق الخدمة قريباً، وستضع اللوائح السعرية الخاصة بها مع السرعات”.

ونوهت الاتصالات إلى أن “سرعة الاشتراك بهذه الخدمة، ستبدأ من 4 ميغا أو 8 ميغا وتصل لحدود 100 ميغا”.

ويعاني المشتركون بخدمة الانترنت في سوريا، وتصل يوميا الكثير من الشكاوى حول ضعف الشبكة بشكل عام وبطئها وانقطاعاتها المتكررة .

وكان اشتكى عدد من المواطنين ، حول انقطاع خدمة الانترنت بشكل شبه نهائي، وخاصة في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وأكد مصدر مسؤول في الشركة السورية للاتصالات، أن شبكة الانترنت لا تعاني من أي عطل فني، أو مشكلة فنية أو عامة، في الشبكة.

كما أرجع المصدر سبب حصول سوريا على مراتب متأخرة في التصنيف العالمي لسرعات الإنترنت إلى أن “أكثر من 70% من المشتركين السوريين سرعات بواباتهم 512 و1 ميغا، بينما لم يتجاوز عدد المشتركين بخدمة السرعات العالية مثل 8 ميغا 1.7% من عدد المشتركين الكلي”.

وكانت خدمتي ال “FTTB” وخدمة “FTTH” مقتصرة على الشركات العاملة في سوريا، وتبلغ رسوم الاشتراك فيها للشركات 250 ألف ليرة سورية تدفع لمرة واحدة.

يذكر أن خدمة “FTTH” أو الألياف البصرية المنزلية هي تقنية نقل البيانات والمعلومات داخل أسلاك زجاجية بسرعات عالية جدًا تعادل سرعة الضوء، وتعتبر أفضل وسائل الاتصال الموجودة وأكثرها ثباتًا، كونها لا تتأثر بالعوامل الخارجية مثل التشويش والرياح والحرارة الخارجية وغيرها.

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق