رياضة

في جولة الدوري التاسعة .. الاتحاد يهدي تشرين الصدارة وحطين يفوز على الكرامة

انطلقت مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم، والتي شهدت إهداء الاتحاد لتشرين الصدارة، بتعادله المثير مع الوحدة.

وتمكن تشرين من الإبقاء على صدراته رغم تعادله مع المجد بهدف لكل فريق، بعد فشل الوحدة في خطف الصدارة إثر هدف في الدقيقة 93 عادل به الاتحاد النتيجة.

وفي المباراة التي جمعت الوحدة مع ضيفه الاتحاد في ملعب تشرين بدمشق، والتي كانت جماهيرية بالدرجة الأولى، تعادل الفريقان بهدف لمثله.

وشهد الشوط الأول ندرة في الفرص، أخطرها كان للوحدة بعد انفرادة مع حارس الاتحاد مرّت بجانب القائم الأيمن، لسيطر البرتقالي على منتصف الملعب دون نتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تمكن الوحدة من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعب الاتحاد السابق عبد الله نجار، ليرتفع رتم المباراة، وتزداد الفرص والمحاولات الهجومية من الفريقين.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق، بعد قيام جمهور الوحدة بإشعال الشماريخ والألعاب النارية على كافة المدرجات، الأمر الذي أدى إلى انعدام الرؤية في الملعب، ومعاودة اللعب بعد انتهاء “طوشة” الدخانيات.

وتكرر سنياريو الموسم الماضي، وسجل الاتحاد التعادل في الدقيقة 93 عن طريق اللاعب أحمد كلاسي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

واستفاد تشرين من تعادل الوحدة، وحافظ على صدارته بالرغم من تعادله مع المجد بهدف لمثله، سجل لتشرين عبد الرحمن بركات وللمجد عبيدة السقي.

وحقق الساحل فوزاً مهماً له خارج الديار، وحصد النقاط الثلاثة بفوزه على حرفيي حلب بهدف نظيف سجله مؤنس أبو عمشة من ركلة جزاء، وتمكن حارس الساحل عيسى الأشقر التصدي لركلة جزاء للحرفيين نفذها طه دياب.

وضرب الوثبة خصمه الشرطة بثلاثية نظيفة، سجلها رامي عامر وعبد الإله حفيان وماهر دعبول، فيما خسر جبلة من الطليعة بهدف نظيف سجله حسام السمان.

ومنحت الدقائق الأخيرة النقاط الثلاثة لحطين بفوزه على الكرامة بهدف نظيف سجله عمر الترك، وبهذه الخسارة توقفت سلسلة انتصارات الكرامة، وعاد حطين لترتيب أوراقه.

يذكر أنه بقيت مباراة من الجولة العاشرة ستلعب يوم السبت بين الجيش والنواعير، وفوز النواعير سيعتبر هدية ثانية لتشرين ينفرد فيها بالصدارة، ولكن في حال فوز الجيش سيتصدر بفارق الأهداف عن تشرين.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق