242 مزود خدمة تأمين مخالف بـ 2018 .. معظمهم من أطباء وصيادلة

قال مدير عام السورية للتأمين إياد زهراء أنه “في العام 2018 تم ضبط 242 مزود خدمة تأمين نفذوا حالات سوء استخدام، بقيمة نحو 6.8 ملايين ليرة، معظمها سوء استخدام لدى الطبيب والصيدلاني.

وأوضح زهراء، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “هذا الأمر لا يمثل ظاهرة، ونسبتها بسيطة قياساً لإجمالي التغطيات والتعويضات في التأمين الصحي”.

وبين الزهراء أن “إجمالي عدد المطالبات خلال العام الماضي تجاوز 3.6 ملايين مطالبة في التأمين الصحي، فاقت قيمتها 11.2 مليار ليرة سورية”.

وأشار المدير إلى أن “إجمالي عدد المطالبات المسددة فعلياً كان 3.2 ملايين مطالبة بقيمة 9.9 مليارات ليرة، ومنه فإن عدد المطالبات المرفوضة التي تمثل حالات مستثناة من التغطية تجاوز 4 ملايين مطالبة بقيمة نحو 1.3 مليار ليرة سورية.

وأكد الزهراء أن “المطلوب اليوم تحسين هذه الخدمة وضرورة توحيدها خاصة بين القطاعين الإداري والاقتصادي لدى الجهات العامة، بما يحقق عدالة أفضل بين العاملين المؤمن لهم”.

وكشف الزهراء عن بعض الإجراءات التي يتم التوجه نحوها لضبط بعض النفقات وتوظيفها لتحسين جودة الخدمات الأخرى، مثل “الاستغناء عن بعض التغطيات الإضافية لمصلحة دعم التغطيات الأساسية والتوسع بها، كتغطيات النظارات والأسنان”.

وأضاف: “يتم ترك هذه التغطيات اختيارية للجهات المؤمنة بقدر مساهمة العامل لديها والصناديق المهنية والنقابية وفق استطاعتها”.

يذكر أن الشركة تعمل على تحديث برامج العمل بشكل دائم، خاصةً مع شركات إدارة النفقات الطبية لرفع جودة الخدمة وتحسينها، خاصةً أن هناك بعض التجاوزات التي يمكن معالجتها عبر برامج العمل المعتمدة، وبعض التجاوزات الأخرى تحتاج للعامل البشري.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق