الجامعة السورية الافتراضية تطلق مسابقة المحتوى الرقمي العربي

أطلقت الجامعة السورية الافتراضية مسابقة المحتوى الرقمي العربي لعام 2019، في 30 آذار الجاري، التي تهدف إلى “إثراء المحتوى الرقمي العربي وصناعته من خلال الارتقاء بمستوى المحتوى الرقمي العربي محليا وعربيا وعالميا”، بحسب وكالة “سانا”.

وتسعى المسابقة إلى “دعم اللغة العربية على الشابكة وتوسيع دعم المحتوى الرقمي العربي وتحفيز هذه الصناعة على صعيد الافراد والمؤسسات والمنظمات”.

وتكون المشاركة عبر أفراد أو مجموعات “يتكون كل منها بين 2 إلى 5 أفراد في الفريق الواحد، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 عاماً، على أن يكونوا من السوريين أو من في حكمهم، ومن شريحة رواد الأعمال الشباب وخريجي المعاهد ممن يملكون أفكار وتطبيقات مبتكرة”.

وبين الدكتور خليل العجمي رئيس الجامعة، وفقاً لوكالة “سانا” أن “المسابقة جزء من توصيات المؤتمر الثاني لصناعة المحتوى الرقمي العربي الذي نظم في أيلول الماضي”.

وأشار العجمي إلى أن “المشاريع المقدمة للمسابقة يمكن تبنيها وتطبيقها من مختلف الجامعات والمؤسسات والجهات ذات الصلة وتدعيمها وتطويرها وتسويقها.”

وأوضحت الدكتورة فاطمة بدر نائب رئيس الجامعة الافتراضية السورية لشؤون التعلم، أن “المرحلة الأولى من المسابقة مرحلة تقديم المشروع بدأت السبت 30 آذار، وفق استمارة تسجيل على موقع الجامعة ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها”.

وأشارت بدر إلى أن “موعد انتهاء التقديم هو منتصف أيار القادم وتعلن نتائج المشاريع المرشحة للمرحلة الثانية بداية شهر حزيران القادم.”

وتُعنى المرحلة الثانية من المسابقة “بالتدريب وتطوير المشاريع حيث تحظى المشاريع بتدريب نوعي مكثف بإشراف مرشدين من القطاعين الأكاديمي والأعمال وتنتهي هذه المرحلة نهاية تشرين الأول القادم.”

وشرحت بدر أنه في المرحلة الثالثة من المسابقة “يتم تسليم المشاريع والتقييم النهائي وإجراء مقابلات مع الفرق المتنافسة لتقييمها وفق معايير محددة من قبل اللجان العلمية”.

الجدير بالذكر أن أسماء المشاريع الفائزة ستعلن بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية في الـ18 من كانون الأول العام الجاري، ويصل الحد الأدنى من الجوائز إلى قيمة مليون ونصف ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق