في اللاذقية اسطوانة غاز كل 17 يوم .. وافتتاح مراكز التوزيع الحكومية بداية نيسان

أكد مدير فرع شركة محروقات اللاذقية “سادكوب”، المهندس سنان بدّور، أنه “اعتبارا من يوم السبت سيتم السماح بتبديل اسطوانة الغاز بموجب البطاقة الذكية العائلية كل ١٧ يوما بدلا من ٢٠ يوما”.

وعزا بدور السبب وراء ذلك الى “توفر مادة الغاز المنزلي نتيجة ضبط بيع المادة، ومنع حالات الاحتكار والمتاجرة بالسوق السوداء”.

ولفت بدور إلى أنه “بحسب توفر مادة الغاز المنزلي في المحافظة، فإنه من الممكن أن تعدل فترة السماح لتبديل الاسطوانة لتصبح كل ١٥ يوما بدلا من ١٧ يوما”.

وبيّن بدور أن “وحدة تعبئة غاز سنجوان في اللاذقية تعمل بطاقة انتاجية تصل لحوالي ١٢ ألف اسطوانة غاز يوميا”، مشيرا الى أنه “حسب الحاجة يمكن لوحدة التعبئة ان ترفع طاقتها الانتاجية لتصل الى ١٤ الف اسطوانة يوميا”.

وكشف بدور أنه “في بداية نيسان القادم سيعاد افتتاح مراكز توزيع الغاز الحكومية التابعة لشركة ” سادكوب” في مدينتي اللاذقية وجبلة”.

كما كشف مدير “سادكوب” أيضا أن الشركة “تعمل على فتح مركز توزيع للغاز في مدينة الحفة”.

وكانت شركة ” سادكوب” عدّلت مؤخرا مدة السماح بتبديل اسطوانة الغاز بموجب البطاقة الذكية العائلية من ٢٣ يوما الى ٢٠ يوما نظرا لتوفر مادة الغاز.

يذكر أنه خلال العام الماضي تم افتتاح وحدة تعبئة غاز سنجوان بطاقة انتاجية تبلغ 1500 أسطوانة بالساعة، بهدف تحقيق توافر المادة باستمرار واستقرار للمواطنين في المحافظة على مدار العام.

صفاء اسماعيل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق