محلي

وزارة الكهرباء : ساعات التقنين مؤقتة .. والطهي والشتاء سبب الانقطاعات

أكدت وزارة الكهرباء إن برامج التقنين الموضوعة حاليا هي مؤقتة اذ تعمل وزارة الكهرباء للحد من ساعات التقنين الكهربائي وتقليلها للحد الادنى وذلك من خلال الحفاظ على المنظومة الكهربائية من (( محطات توليد وتحويل و خطوط نقل وشبكات منخفض )) بجهوزية تامة حيث يتم تنفيذ برامج الصيانات الدورية لتبقى على أتم الجهوزية.

واضافت الوزارة في بيان لها ان كمية الطاقة الكهربائية المولدة لم تتغير مقارنة بالاشهر الثلاثة السابقة وانما ارتفعت الاحمال والطلب على الطاقة الكهربائية بنسبة 50% وذلك بسبب استخدام الطاقة الكهربائية كبديل عن مشتقات الوقود بالتدفئة والتسخين المائي و الطهي بالتزامن مع بدء فصل الشتاء وتعرض المنطقة لعدد من المنخفضات الجوية.

ونوهت الوزارة بانه من خلال ظهور المعنيين في الوزارة على وسائل الإعلام بأن برنامج صيانات محطات التوليد يبدأ من 15/9/2018 وحتى بداية شهر 12 من العام نفسه وذلك لزيادة مردودية عنفات التوليد والحفاظ عليها ، لدينا حاليا مايقارب ٦ عنفات توليد مفصولة عن الشبكة بسبب اعمال الصيانة وستربط مع الشبكة بداية شهر 12.

واكدت الوزارة في بيانها ان المواطن شريك حقيقي في تحسن واقع التغذية الكهربائية من خلال التقيد بعدم استجرار الكهرباء بطرق غير مشروعة و الاستخدام العقلاني للكهرباء لما لهما من اثر كبير على تحسن واقع التغذية الكهربائية للاخوة المواطنين.

وختم بيان الوزارة : نقدر ونثمن حاجة الاخوة المواطنين في الظروف الحالية لإستخدام الطاقة الكهربائية كبديل للوقود لاغراض التدفئة والتسخين و الطهي وغيره ولكن يرجى استخدام الطاقة الكهربائية بعقلانية وترشيد.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى