صدور تعليمات الاكتتاب على سيارة سياحية وفقاً لبرنامج “جر يح الوطن”

أصدرت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية تعليمات الاكتتاب على سيارة سياحية وفقاً لبرنامج جر يح الوطن.

وأشارت المؤسسة في بيان إلى أن التعليمات تتضمن مرحلة الإعلان والتعاقد ومرحلة الاكتتاب وآلية التسديد “نقدي أو بالتقسيط” والتسليم، بحسب “سانا”.

وأوضحت المؤسسة أنها تقوم بالإعلان عن التعليمات ويتم إعداد دفاتر الشروط الخاصة ودراسة العروض المقدمة من خلال لجان تشكل لهذه الغاية وعلى العارض المرشح أن يتقدم قبل التعاقد بتأمينات دائمة ولمرة واحدة وفق الأصول.

و بينت المؤسسة بشأن الاكتتاب، أن المديريات المعنية في الإدارة تقوم بالإعلان عن بدء الاكتتاب وشروطه، وتكلف فروع المؤسسة العاملة في المحافظات تنفيذ إجراءات الاكتتاب حيث يقوم الفرع بمسك سجلات خاصة مسلسلة أصولاً وموضحة فيها أسبقية التسجيل.

ولفتت المؤسسة، إلى أن المكتتب يرفق بطلبه إشعاراً يتضمن تسديد مبلغ 200 ألف ليرة سورية في حساب المؤسسة ويكون هذا المبلغ بمثابة قسط اكتتاب يتم خصمه من ثمن السيارة عند استكمال سداد قيمتها من قبل المكتتب لاحقاً.

وعن التسديد النقدي، بينت المؤسسة أن المكتتب يقوم خلال 30 يوما من تاريخ إبلاغه توفر السيارة التي يرغب شراءها من فرع المؤسسة بإتمام التسديد النقدي لكامل قيمة السيارة المحددة مبدئياً وذلك في حساب المؤسسة وموافاة الفرع بإشعار التسديد .

بينما في حال التقسيط يقوم المكتتب خلال 30 يوما من تاريخ إبلاغه توفر السيارة التي يرغب شراءها “من الفرع المعني” بتسديد الدفعة الأولى التي اختارها “لا تقل عن 20 بالمئة من كامل قيمة السيارة المحدد مبدئياً” وذلك في حساب المؤسسة وموافاة الفرع بإشعار التسديد.

وأشارت المؤسسة إلى أنه يتم تسليم السيارة للمكتتب بموجب كتاب صادر عن المؤسسة إلى الشركة المتعاقدة “بعد استكمال تسديد كامل قيمة السيارة”، لافتة إلى أنها تقوم بإجراء اكتتابات دورية للمستفيدين من برنامج “جر يح الوطن”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر عام 2018، القانون 45 القاضي بمنح جر حى الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي، الذين أصيـ بوا في الحـ رب أو العمليات الحـ ربية أو الحالات المشابهة للعمليات الحـ ربية، أو على أيدي عناصر إرهـ ابية أو عناصر معـ ادية، الحق بالاكتتاب على سيارة سياحية واحدة محلية الصنع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق