النداف لمديري “السورية للتجارة” : تخلصوا من الممارسات الخاطئة في العمل

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف القائمين على عمل المؤسسة السورية للتجارة من مديرين مركزيين ومديري فروع بالمحافظات لوضع آلية تنفيذية حقيقية تضمن توفر مختلف السلع الأساسية والضرورية للمواطنين بمواصفات جيدة ونوعية أفضل وبأسعار أقل من أسعار أسواق القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير النداف اجتماعاً نوعيا لإدارة السورية للتجارة أمس، بحث واقع عمل الفروع وصالاتها ومنافذ بيعها والسبل الكفيلة التي تحقق ألقها والقيام بدورها الحقيقي كمؤسسة تدخل إيجابي، لتكون حاضرة بتميز في الأسواق.

وطلب النداف من المجتمعين التخلص من حالات الترهل والممارسات الخاطئة، وعدم تقديم أرقام وإحصائيات وهمية، واتباع أساليب متطورة لإدارة الصالات وعرض المنتجات والسلع في جميع منافذ بيع المؤسسة بما يساهم في جذب المستهلكين بمن فيهم أصحاب الفعاليات الاقتصادية.

وشدد على ضرورة تواجد القائمين على عمل المؤسسة وفروعها بالمحافظات بالأسواق ومراقبة ومواكبة حركة أسعار المواد والسلع، وتفعيل عملية تخزين وتبريد المنتجات الغذائية والزراعية في المواسم حيث تكون أسعارها منطقية ورخيصة ليتم طرحها في غير مواسمها بأسعار تضبط أو تحد من ارتفاع أسعارها، والعمل على أن تكون أسعار جميع المواد موحدة في كل فرع، وأن يقوم كل فرع بدوره في عملية الشراء للحد من حالات الهدر وحلقات الربح.

وأكد ضرورة تبسيط إجراءات البيع والشراء ومعاملات أصحاب الفعاليات الاقتصادية، وإجراء الربط الشبكي بين إدارة المؤسسة والفروع والصالات والمستودعات، وأن يلمس المواطن خلال الفترة القادمة تغيرات حقيقية في أداء وعمل المؤسسة وصالاتها ومنافذ بيعها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق