جرة غاز واحدة كل 3 أشهر لمن لا يحملون البطاقة الذكية

بعد تطبيق آلية توزيع الغاز المنزلي وفق البطاقة الذكية في دمشق ، أوضحت وزارة النفط والثروة المعدينة آلية حصول الشخص العازب والعائلة غير السورية على أسطوانة الغاز.

ونشرت الوزارة على صفحتها على “فيسبوك” أنه يطلب من المواطنين المشمولين بهذه الحالات مراجعة هذه المقرات مصطحبين معهم الاثباتات المطلوبة من كل حالة وفق ما يلي :

– الشخص الأعزب غير المقيم مع عائلته يطلب منه إثبات عقد ملكية منزل أو عقد ايجار ساري المفعول ضمن مدينة دمشق ويمنح أسطوانة غاز كل ثلاثة أشهر.

– الشخص غير السوري المقيم في مدينة دمشق يطلب منه بطاقة الإقامة ضمن أراضي الجمهورية العربية السورية ويمنح أسطوانة غاز كل ثلاثة أشهر.

– العائلة غير السورية المقيمة في مدينة دمشق يطلب منها بطاقة الإقامة للعائلة ضمن أراضي الجمهورية العربية السورية وتمنح أسطوانة كل /23/ يوم.

– الفعالية التجارية الفكرية ( مكتب هندسي – مكتب محاماة – عيادة طبية – صيدلية ) + المكاتب التجارية المختلفة التي لا تستجر غاز صناعي يطلب منهم سجل تجاري أو إثبات مزاولة مهنة ويمنحون أسطوانة غاز كل ثلاثة أشهر.

كما نوهت إلى أنه يمكن للمستفيد تبديل أسطوانة الغاز من أي موزع غاز في العاصمة.

يذكر أن بُدء أمس 25/3/2019 توزيع الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في العاصمة، لتكون دمشق المحافظة الثانية التي تطبق فيها هذه الآلية بعد اللاذقية بانتظار تطبيقها في باقي المحافظات، إذ أعلن مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية أن توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية سيطبق في ريف دمشق والقنيطرة ودير الزور مع بداية شهر أيار المقبل لحين توافر العدد المناسب من البطاقات الذكية اللازمة للتطبيق، وفي طرطوس، حلب، والسويداء مع بداية شهر نيسان المقبل، وفي العاشر من نيسان ضمن محافظتي حمص وحماة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق