منخفض قطبي عالي الفعالية .. أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر التحديثات | إتفاق النماذج العددية العالمية على تأثرنا بمنخفض قطبي عالي الفعالية شديد البرودة وذلك إعتباراً من يوم الجمعة 29/3/2019 ويستمر لـ 4 أيام على الأقل إن شاء الله بتأثير عام على مختلف المحافظات السورية وأجواء كانونية حقيقية متوقعة وثلوج على إرتفاعات عالية و متوسطة وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً.

ننوه أنه خلال اليومين القادمين ” الأربعاء و الخميس ” سنتأثر بحالة عدم إستقرار ناتجة عن هبوب رياح غربية باردة و رطبة بالتزامن مع تعمق منخفض البحر الأحمر مما ينتج عنه زخات مطر على فترات عشوائية بشكل عام وفعالية خفيفة لمتوسطة إجمالاً , قد تصبح قوية في حال تواجد بؤر رعدية فوق منطقة ما , ودرجات الحرارة تبقى منخفضة بشكل عام وهبات رياح نشطة على فترات.

فرص الأمطار يوم غد الأربعاء شبه عامة على أغلب المحافظات السورية و العاصمة دمشق ولكنها كما ذكرنا ستكون على فترات وبعشوائية مع هبات رياح نشطة , ومناطق قد تشهد زخات غزيرة تسبب السيول ومناطق ملاصقة لها تترك أثر للمطر فقط , أما يوم الخميس تقتصر الحالة على المحافظات الساحلية فقط وإحتمال أن تمتد بعض الزخات لحماه وغرب حمص.

بالعودة لمنخفض يوم الجمعة .. لن نخوض بكامل تفاصيله حالياً , ولكن كما هو ملاحظ بصورة نموذج تراكمي الأمطار كبيرة جداً خصوصاً على المناطق الساحلية و الشمالية و الشمالية الشرقية من سوريا , وبالتالي نحذر من حدوث الفيضانات على هذه المناطق وخصوصاً أن هناك بعض المناطق في الشرق السوري عانت خلال اليومين الماضيين من فيضانات في الأنهر و الطرقات.

وبحسب النماذج المنخفض سيتمركز قبال السواحل السورية , مابين قبرص و الساحل السوري ل 4 ايام على الاقل وبالتالي مع إستمرار ضخ الرطوبة من الساحل وإستمرار تسرب الرياح القطبية بشكل سلس قد تجعل الحالة أهم من المتوقع والله أعلم , ولاحظوا أيضاً أن الضغط الجوي سيلامس 998 مليبار !! وبالتالي فعالية قوية ورياح شديدة عاصفة على فترات.

أخيراً … إنتظرونا في كامل تفاصيل هذا المنخفض قريباً جداً , ونعود ونذكركم بتوقعاتنا للربيع أننا من المتوقع أن نشهد ربيع غير مستقر عموماً , وبدرجات حرارة حول معدلاتها وأمطار أعلى من معدلاتها والله أعلم.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـ وى الشـ ـام

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق