أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر التحديثات | إنزلاق كتلة باردة مصحوبة بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة نحو شرق المتوسط ونتيجة تواجد كتلة دافئة في الجنوب الشرقي ستتحول الحالة لعدم إستقرار ماطرة مع إنخفاض عام على درجات الحرارة , ذروة الإنخفاض ستكون يوم الإثنين على جميع المناطق السورية , والمناطق الأكثر فعالية هي شرق سوريا ومناطق الجزيرة إجمالاً ومن ثم الجنوب السوري ودمشق وأقصى المناطق الشمالية , أما باقي المناطق تبقى فيها الفعالية عشوائية وضعيفة إجمالاً.

الأمطار تبدأ غداً الأحد على أجزاء من المناطق الشرقية من سوريا والشمالية والشمالية الغربية ومن المحتمل أن تمتد أحياناً بعض الزخات لدمشق العاصمة والمناطق الجنوبية بزخات عشوائية قد يصاحبها هطول البرد وأيضاً هطولات متوقعة على الجبال الساحلية , باقي المناطق السورية تتأثر بأجواء غائمة جزئياً إجمالاً وإنخفاض أول على درجات الحرارة.

الإثنين أمطار تعم أغلب مناطق الجزيرة و الشرق السوري وأجزاء واسعة من الشمال و الوسط ودمشق والجنوب السوري ” ولكن على فترات ” وبعشوائية واضحة , إحتمال هطول زخات خفيفة على السواحل السورية , ومزيد من إنخفاض درجات الحرارة وقد تلامس بدمشق العاصمة نهاراً وباقي المناطق الداخلية حدود 10 درجات فقط وليلاً تلامس 3 درجات وأقل على المرتفعات الجبلية , وثلوج متوقعة على إرتفاع 1300 متر ومافوق إن شاء الله.

الثلاثاء و الأربعاء إستمرار لحالة عدم الإستقرار ولكن بفعالية ضعيفة على كامل المناطق السورية وعودة إرتفاع درجات الحرارة وزخات عشوائية على بعض المناطق الداخلية و الساحلية سنكون معكم قريباً بكامل تفاصيلها إن شاء الله مع تفاصيل حالة آخر الشهر.

– أخيراً .. نحذر بشكل جدي من تشكل السيول و الفيضانات على كامل الشرق السوري و مناطق الجزيرة إجمالاً إضافةً لكامل العراق وأغلب الأجزاء الشرقية من السعودية والله أعلم.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـ وى الشـ ـام

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق