تصريح جديد للاتصالات .. السبب في بطء الإنترنت هو الاستخدام المشترك بين أفراد العائلة !

أوضح مدير الاتصالات يونس حسن خلال اجتماع مجلس محافظة دمشق أنه “من أحد اسباب “بطء الإنترنت”، هو الاستهلاك المشترك للشبكة، من قبل “أفراد العائلة”، وفتح خدمات كثيرة وفيديوهات في وقت واحد ما يؤدي إلى انخفاض سرعته”.

وأضاف يونس، بحسب مانقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “أسباب بطء الإنترنت أيضاً ممكن أن تكون فنية، نتيجة طول الكبل بين العلبة والمنزل، ونوعية التمديدات داخل البيت”.

ونفى يونس “وجود أي مشكلة في البوابة الرئيسية للإنترنت في سوريا، قائلاً: “قمنا بحجز بوابة تكفي عدد المشتركين المطلوب والسرعة المطلوبة”.

ويعاني الكثير من السوريين، وعلى فترات مختلفة، من بطء شديد في سرعة شبكات الإنترنت، الأمر الذي يعرقل الاستفادة من هذه الخدمة، والتي باتت أساسية لدى غالبية الأشخاص.

من جهتها، أوضحت السورية للاتصالات في تصريحات عديدة لمسؤوليها أنها “تعمل على تحسين جودة الإنترنت عبر وضع عدة دارات انترنت إضافية بالخدمة”.

كما تعهد وزير الاتصالات إياد الخطيب مؤخراً أن “الوزارة لديها خطط مستقبلية ستنقل سوريا إلى مستوى آخر في مجال الإنترنت والاتصالات يضاهي أفضل المستويات”.

وأوضح الخطيب في تصريحه أنه “تم مد كبل ضوئي جديد بين طرطوس وقبرص في شهر شباط من العام الحالي، ليرتفع عدد المنافذ البحرية إلى ثلاثة منافذ، وبذلك سيتم تفادي الأعطال المتكررة التي يتعرض لها كبل الإنترنت الضوئي”.

يذكر أن سوريا بدأت باستخدام الانترنت عام 2000، بعد أن تم إعلانها رسمياً في العالم عام 1989.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق