أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

هام آخر التحديثات | الباقي يومان مستقران وأجواء دافئة نسبياً نهاراً , وبعدها عودة للمنخفضات الجوية و الأجواء الغير مستقرة على دمشق وكافة المناطق السورية , حيث من المتوقع أن يبدأ أول منخفض جوي بالتأثير ليل يوم الأربعاء 13 آذار ويستمر بفعالية مختلفة من يوم لآخر حتى يوم الجمعة 15 آذار , وإعتباراً من صباح يوم السبت منخفض جوي جديد يستمر حتى بعد ظهر يوم الأحد 17 آذار إن شاء الله.

(( تنويه: الرجاء قراءة كامل البوست وخصوصاً آخر فقرة عند كلمة وأخيراً )).

لنتكلم حالياً بالتوقعات الأولية للمنخفض الأول والذي كما ذكرنا يبدأ ليل الأربعاء القادم من السواحل السورية و اللبنانية وسرعان ما تدخل الأمطار سريعاً دمشق و المناطق الداخلية ساعات ليل الأربعاء 13 آذار إن شاء الله وأول ساعات صباح الخميس بفعالية جيدة على جميع المناطق وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالبروق ليلاً و فجراً.

وإعتباراً من ساعات نهار الخميس تصبح الفعالية أضعف على دمشق ومناطق الجنوب و الوسط وتبقى جيدة على السواحل السورية و المناطق الشمالية و الشمالية الغربية من سوريا , وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً , وستسجل الحرارة إنخفاض كبير مقارنةً مع الحرارة المسجلة نهار الأربعاء وقد تلامس الحرارة يوم الخميس حدود 15 درجة فقط نهاراً , وليلاً تصبح الثلوج على إرتفاع 1500 متر وأمطار على فترات في المناطق الداخلية خصوصاً حماه و إدلب و أجزاء من حمص و دمشق و السويداء.

الجمعة تبقى الأجواء غير مستقرة في جميع المناطق السورية و دمشق العاصمة وباردة بشكل ملاحظ , وزخات مطر على فترات ستطال معظم المناطق السورية إن شاء الله , فعالية جيدة على السواحل السورية وخفيفة إجمالاً على الداخل السوري ودمشق وسنتكلم عنها أكثر قريباً.

السبت و الأحد منخفض جوي آخر جديد متوسط الفعالية أيضاً , وأمطار عامة وثلوج على المرتفعات العالية و المتوسطة أحياناً تفاصيل أكثر ننشرها قريباً إن شاء الله.

أخيراً .. آخر ما ترسمه النماذج ونكون أول من أعلن عنها , وهي حالة نادرة نسبياً ولكنها حدثت كثيراً قديماً وبعمر جدودنا وهي منخفض جوي قطبي المنشأ الأقوى و الأشد برودة من بداية شتاء 2018-2019 وثلوج قد تشمل أجزاء جيدة من سوريا , طبعاً للتنويه و التأكيد التحديثات غير ثابتة و الفترة بعيدة والتغير وارد جداً لذلك يرجى عدم تداول الخبر بدون التنويه أن التغير وارد على الحالة , وسنتابع معكم هذه الحالة الشيقة وقد تتحقق مقولة أهل زمان (( برد آذار بقص المسمار )) و (( خبي فحماتك الكبار لعمك آذار )) وإذا كنتم من متابعينا رددنا لكم كثيراً هذا الشتاء كلمة توقعوا الغير متوقع هذا الشتاء و المواسم القادمة ! .. تابعونا.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـوى الشــام

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق