اتفاقية تعاون رياضي بين سوريا وأبخازيا غير المعترف بها بالفيفا

ذكرت الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي العام على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الاتحاد وقع اتفاقية تعاون رياضية بين سوريا وأبخازيا، غير المعترف بها بالفيفا.

وجاء في النص، الذي نشرته صفحة الاتحاد، “وقعت اللجنتان الأولمبيتان السورية والأبخازية اتفاقية تعاون رياضي مشترك اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق بحضور ممثلي اللجنتين”.

ووقع الاتفاقية عن الجانب السوري اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس اللجنة الأولمبية وعن الجانب الأبخازي فاليري ارشبا رئيس اللجنة الأولمبية الأبخازية.

وقال أرشبا بعد التوقيع “بنود الاتفاقية تنص على تبادل المعسكرات الرياضية التدريبية في مختلف الألعاب الرياضية لمنتخبي وأندية سورية وأبخازيا”.

وأضاف أرشبا إن “مستوى الرياضة السورية جيد، وقد لمست ذلك من خلال زيارتي عددا من المنشآت الرياضية”، مشيرا إلى “تطور التدريبات بمختلف الفئات العمرية، وتألق الرياضيين السوريين على منصات التتويج الخارجية”، بحسب تعبيره.

وأكد اللواء موفق جمعة أن “الاتفاقية ستترجم مباشرة من خلال تبادل الخبرات الرياضية بين الجانبين، وإقامة المعسكرات المشتركة واستثمار الإمكانيات المتوافرة في أبخازيا لمصلحة الرياضيين السوريين”.

وأشار جمعة إلى أن “الاتحاد الرياضي العام سيقدم إمكانياته المتوافرة بما يخدم الرياضيين في البلدين”.

يذكر أن منتخب أبخازيا لكرة القدم هو منتخب معترف به جزئياً، ويمثل دولة أبخازيا غير المعترف بها، هذا المنتخب ليس عضو في الفيفا و اليويفا.

ولا يستطيع منتخب أبخازيا المنافسة في بطولة كأس العالم ولا في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، إلا أنه يشارك في كأس العالم لاتحاد الجمعيات المستقلة لكرة القدم.

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق