وزارة التربية تحدد موعد تقديم طلبات نقل العاملين للعام الدراسي 2019 – 2020

حددت وزارة التربية موعد تقديم طلبات نقل العاملين المدرسين من كافة الاختصاصات للعام الدراسي 2019- 2020.

وأوضحت الوزارة أن العاملين الذين تقبل طلبات نقلهم هم من المدرسين والمرشدين الاجتماعيين والنفسيين، وأمناء المكاتب ومعلمي الصف والمعلمين ( أهلية تعليم وتثبيت وكالة) والمدرسين مساعدين، والمدرسين المهندسين ومعلمي الحرف.

وأشارت الوزارة، بحسب بيان لها على موقعها الرسمي، إلى أنه “على جميع الراغبين بالنقل، بمن فيهم العسكريين الاحتياطيين، التقدم بطلباتهم إلى مديرية التربية التابعة لها مدارسهم، اعتباراً من 3 آذار ولغاية 2 أيار من العام الجاري”.

وبينت أنه “يمدد قبول طلبات النقل للعاملات المتزوجات لغاية 3/6/2019 ، على أن يقدم الطلب من قبل صاحب العلاقة شخصياً أو بموجب وكالة قانونية”.

ويرفق الطلب بصورة عن الهوية الشخصية واضحة ومقروءة لصاحب العلاقة، مثبتاً عليها اسم المحافظة الأصلية، بحسب بيان الوزارة.

ولفتت الوزارة إلى أنه “يجب أن يرفق طلب نقل المتزوجات ببيان زواج أو إخراج قيد عائلي، في حال وجود أولاد، وسند إقامة للزوج مصدق أصولاً أو وثيقة تبين مكان عمله إذا كان من العاملين في الدولة صادر عن جهة عمله، وإن كانت زوجة عسكري ترفق وثيقة تثبت ذلك”.

ونوهت الوزارة إلى أنه “يحق للعاملات المتزوجات النقل، بغض النظر عن شرط الخدمة، بالإضافة إلى من يتحقق لديهم شرط الخدمة للعاملين والعاملات العازبات بعد مضي عامين للمعينين بالتزام وخمس سنوات للمعينين بموجب مسابقة، على خدمتهم الفعلية، لغاية 30/9/2019”.

وأوضحت الوزارة أنه “تقبل طلبات العاملة (المطلقة، الأرملة المتوفى عنها زوجها أو زوجها مخطوف أو مفقود أومصاب حرب بنسبة عجز 40%)، شريطة أن يكون وقوع هذه الحالات حديثاً بعد تعيين صاحبة العلاقة، مع إرفاق الوثائق اللازمة والمصدقة أصولاً”.

وبالنسبة للعاملة المتزوجة، أوضحت الوزراة أنه “يقبل طلب النقل إذا كان الزوج من العاملين في إحدى الجهات العامة (ونقل مركز عمله أو أحيل إلى التقاعد أو سرح من الخدمة) حديثاً وبعد تعيين صاحبة العلاقة، مع إرفاق ثبوتيات نقل أو تسريح الزوج من عمله”.

وأضافت “كذلك يحق لذوي الشهداء (الأب، الأم، الزوجة، الأبناء، الأشقاء، الشقيقات) النقل بعد إرفاق طلبهم بوثيقة استشهاد، وذوي المصابين بحالات العجز التام بعد إرفاق وثيقة عجز تام”.

وأضافت الوزارة أنه “يقبل طلب النقل إلى محافظات (الحسكة، دير الزور، الرقة، ريف حلب، درعا) من غير تلك المحافظات حصراً، والعاملين المصابين بأمراض ( عضال ومزمنة وشديدة )”.

وأوضحت أنه “يقبل النقل في حال كانت تلك الحالات الصحية تستدعي الرعاية الصحية من قبل ذويهم وتكون مثبتة بموجب تقارير طبية مصدقة أصولاً شريطة حدوث المرض بعد التعيين”.

ولفتت إلى أنه “تقبل طلبات النقل للعاملين في أي وقت من أوقات السنة، شريطة مضي عامين للملتزم وخمس سنوات للمعين بموجب مسابقة، للمسرحين من الخدمة العسكرية في أي وقت من أوقات السنة فور تسريحهم من الخدمة بعد إرفاق قرار تسريحهم” .

ونوهت إلى أنه “يقبل كذلك طلب العازبة ( ابنة، شقيقة ) العسكريين المنقولين، بعد تعيينها، ضمن أجهزة القوات المسلحة، أو قوى الأمن الداخلي بين محافظات القطر، مرفقاً به ثبوتيات نقل العسكري على أن تكون رغبتها في النقل للمحافظة نفسها المنقول إليها الوالد أو الأخ” .

يذكر أن هذا النقل لا يشمل المعينين بموجب مسابقات عام 2017- 2018 ومن تم تثبيتهم بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 حيث يحق لهم تقديم طلب نقل بعد مرور خمس سنوات على تثبيتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق