محلي

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تعتذر .. والأخوة المشاهدون متفاجئون

قدمت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اعتذارا خطيا عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” بسبب الخطأ الذي ظهر على شاشة قناة “سبورت ٢٤” الرياضية مساء الاثنين الماضي.

وأوضحت الهيئة أن “الاعتذار جاء بعد ما تمّ تداوله على صفحات التواصل الاجتماعيّ عن بث قناة “سبورت 24” الرياضية الأرضيّة لمادّة تتضمّن عرضاً للجمباز الإيقاعيّ “لفريق إسرائيليّ” يوم الاثنين في 19/ 11 / 2018″.

وأضافت أنه ” لدى مراجعة إدارة الهيئة للبثّ فقد تأكّدت أنّ الخطأ حصل وتمّ عرض المادّة الساعة السادسة مساء، ولذلك وجب علينا الاعتذار من المشاهدين كإدارة القناة الرياضية وكفريق عملها لأنّنا أدركنا أنّنا قد أخطأنا، وأنّ هذا الاعتذار هو الشيء الصحيح الذي يتوجّب علينا أن نعلنه”.

وأكدت الهيئة:” سنتّخذ الإجراءات اللازمة بحقّ المقصّرين ونثبّت آليّة عمل أكثر فعالية تمنع حدوث الخطأ مرة ثانية ولن نبحث عن أعذار ولن نحاول إيجاد مبررات فنحن كإدارة نقرّ بالخطأ الذي حصل ونعتبره خطأ فادحا، ونعد المشاهدين بعدم تكرار هذا الخطأ الذي تسبّب به إهمال بعض فريق عمل الرياضة في الهيئة”.

ولاقى الاعتذار تفاعلا كبيرا من رواد موقع “فيسبوك”، ونال المنشور إعجاب المتابعين ومشاركاتهم، ولاسيما أنها من المرات النادرة التي تُقدم فيها الهيئة على الاعتراف بالخطأ والتعهد باتخاذ إجراء بحق المقصرين.

وعلّق المتابعون على المنشور، مؤكدين أن ” الاعتراف بالخطأ دليل على الشعور بالمسؤولية فمن لا يعمل لا يخطئ”، فيما طالب آخرون بتغيير آلية عرض المضمون ووضع القناة على قمر نايلسات”.

وكتب أحد المعلقين :” أخيرا صار عنا مؤسسات عندها ثقافة الاعتذار لما يكون عندا خطأ .. وبتابع جمهورها على مواقع التواصل .. يعطيكم العافية وجلّ من لا يخطئ .. المهم نتعلم من أخطائنا”.

وعلق آخر :” كان الأجدر بكم تحضير المواد التي ستعرض قبل 24 ساعة ودراستها ” فيما استغل آخر المنشور ليسأل عن رخص مادة السكر وقال :”بدي أستفسر منكم عن رخص مادة السكر بأسواق جبلة”.

فيما حاول آخر إسقاط نظرية المؤامرة على الحدث، فقال:” ربما تكون مقصودة ليعتذروا بعدها ليقال أنهم يتمتعون بالشفافية واحترام المشاهد”.

وقناة “سبورت 24” الرياضية تنقل الأحداث الرياضية عن قنوات عالمية، وأحدثت في بداية الشهر الثامن من عام 2018 و تمّ تكليف فريق عمل الرياضة في الهيئة لإدارتها تقنيا وفنيا وبرامجيا، ويمكن التقاط بثها فضائيا على القمر الروسي.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى