مصر تنفي منعها سفن محملة بالنفط كانت متجهةً إلى سوريا من عبور قناة السويس

نفت الجمهورية المصرية منعها سفن محملة بالنفط، كانت في طريقها إلى سوريا، من عبور قناة السويس.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، مهاب مميش، بحسب موقع “اليوم السابع” المصري إن “لا صحة لشائعة منع هيئة قناة السويس عبور السفن المحملة بالنفط لدولة سوريا الشقيقة، وذلك الخبر كاذب، جملة وتفصيلاً”.

وأضاف مميش أنَّ “هيئة قناة السويس ملتزمة بالعمل وفق المواثيق والمعاهدات الدولية وعلى رأسها اتفاقية القسطنطينية، التي تكفل حق الملاحة الآمن لكافة السفن العابرة دون تمييز بين علم دولة وأخرى، لتظل القناة شرياناً للرخاء والتنمية للعالم أجمع”.

ولفت مميش إلى “حرص الدولة المصرية على إدارة هذا المرفق الملاحي العالمي بكفاءة وحيادية تامة، بما يمكنها من العمل على تحقيق مصالح الشعب المصري ومصالح شعوب العالم كله في نقل حركة التجارة العالمية، بما فيها مستلزمات الحياة الضرورية من وقود وغذاء ودواء وغيرها دون إبطاء”.

وكانت تداولت عدد من الصفحات والمواقع الإعلامية خبر منع السلطات المصرية، عبور سفن إيرانية محملة بالنفط ، كانت متوجهة إلى سوريا، من العبور عبر قناة السويس.

يذكر أنه سوريا تعاني نقصاً حاداً في المحروقات من بنزين وغاز ومازوت، الامر الذي حمل المواطن السوري أعباءً إضافية، وخاصة في فصل الشتاء، حيث أن اغلب المواطنين السوريين يلجؤون للتدفئة عن طريق الغاز أو المازوت، إذا استطاعوا الحصول عليهما.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق