الإسكان تمنح مهلة جديدة للمكتتبين المتأخرين عن تسديد التزاماتهم في مشاريعها

منحت وزارة الأشغال العامة والإسكان مهلة جديدة للمكتتبين والمخصصين المتأخرين عن تسديد أقساطهم الشهرية بالنسبة للمشاريع السكنية التابعة للمؤسسة.

وقال وزير الأشغال العامة والاسكان سهيل عبد اللطيف بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، أن ” الوزارة أعطت فرصة جديدة للمكتتبين حتى تاريخ 30/6/2019 للمتأخرين عن تسديد التزاماتهم لمدة 240 يوماً منفصلة أو متصلة”.

ولفت عبد اللطيف إلى أن ” هذا الإجراء يأتي، لضمان تسديد الالتزامات المترتبة على المتأخرين، تجاه المؤسسة مع الغرامات، على أن يتم ترتيب المكتتبين المتأخرين ضمن تسلسل يلي تسلسل المكتتبين النظاميين”.

وكانت أوضحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، مؤخراً، لتلفزيون الخبر، أنها “تتمنى أن يكون هناك منزل لكل أسرة سورية”، وبناءً عليه قامت الوزارة بتشكيل لجنة تحمل شعار “منزل لكل أسرة”، لافتةً إلى أن “هناك استراتيجية سيشارك فيها الكثير من المتعاونين”.

وأشارت الوزارة إلى أنه ” يتم التحضير لهذه الاستراتيجية من خلال لجنة شكلتها رئاسة مجلس الوزراء، وستشارك فيها معظم وزارت الدولة، ولا تقتصر على وزارة الأشغال والإسكان، لكن وزير الإسكان رئيسها”.

يذكر أن المواطن السوري يعاني من مشكلة تأمين السكن، سواء في شرائه، أو استئجاره، خاصة خلال سنوات الحرب، حيث ارتفعت أسعار البيوت، بالإضافة إلى آجارات المنازل بشكل غير منطقي، في جميع المناطق، بما فيها العشوائيات، والتي ضاق المواطن السوري ذرعاً في تحملها.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق