تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة إلى الحدود العراقية السورية

قال مصدر عسكري في محافظة الأنبار غربي العراق، إن تعزيزات أمريكية جديدة وصلت إلى منطقة التنف من الجانب العراقي على الحدود مع سوريا، غربي المحافظة.

وبحسب مسؤول محلي لوكالة “الأناضول” التركية، فإن تعزيزات أمريكية مكونة من آليات عسكرية من نوع “همر” ومدافع وأسلحة ثقيلة أخرى، وصلت إلى منطقة التنف 490 كم غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأضاف المسؤول، أن “الهدف من تلك التعزيزات، تأمين الحدود العراقية مع سوريا، بالتزامن مع العمليات العسكرية التي انطلقت في الجانب السوري للسيطرة على آخر معاقل “داعش” بمحافظة دير الزور”.

وبحسب ضابط في الجيش العراقي فإن “تلك التعزيزات الأمريكية جاءت من قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي، واستخدمت الطريق الدولي السريع لمرورها وصولاً إلى منطقة التنف”.

وأوضح أن القوات الأمريكية تتخذ في محافظة الأنبار الحدودية مع سوريا عدة قواعد لها، ومنها قاعدة الحبانية 30 كم شرق الرمادي، والأسد 90 كم غرب الرمادي، إضافة الى موقعين في القائم وموقع شرقي مدينة الرطبة.

يشار إلى أن مسؤولين أمريكيين أعلنوا أن الولايات المتحدة تستعد لسحب جميع قواتها من سوريا بحلول نهاية نيسان المقبل، وفق ما نقلت عنهم صحيفة “وول ستريت جورنال”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق